الأدوار التمهيدية لكأس ديفيز تنطلق بمشاركة 24 فريقًا

رياضة-التلغراف

تنطلق النسخة الأولى لبطولة كأس ديفيز، في شكلها الجديد العام الجاري، في الفترة بين يومي 18 و24 نوفمبر/تشرين ثان المقبل، على الملاعب الصلبة لملعب الصندوق السحري بالعاصمة الإسبانية مدريد، بمشاركة 18 دولة.

وللمرة الأولى، يتنافس 24 فريقًا على حجز 12 مقعدًا للتأهل إلى كأس ديفيز، بعد ضمان 6 منتخبات الظهور في البطولة، وهم إسبانيا وفرنسا وكرواتيا والولايات المتحدة وبريطانيا والأرجنتين.

ويتضمن نظام الأدوار التمهيدية، إقامة المواجهة على مدار يومين وليس 3 أيام، على أن تحسم المباريات من أفضلية 3 مجموعات، وليس من أفضلية 5 مجموعات.

وستبدأ المباريات، يوم الجمعة المقبل، من خلال إقامة مواجهتين في منافسات الفردي، ثم إقامة مباراة في الزوجي، ومباراتين في الفردي، السبت المقبل.

ويعد ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث عالميًا، اللاعب الوحيد من بين المصنفين العشر الأوائل عالميًا، الذين سيشاركون في مباريات كأس ديفيز هذا الأسبوع، عندما تواجه ألمانيا نظيرتها المجر.

وستواجه صربيا نظيرتها أوزبكستان، بدون خدمات المصنف أول عالميًا وبطل أستراليا المفتوحة نوفاك ديوكوفيتش، كما ستفتقد سويسرا لخدمات نجمها الأول روجر فيدرر أمام روسيا.

يذكر أن الفائزين من مباريات يومي الجمعة والسبت، سيدخلون القرعة التي ستقام في مدريد خلال 14 فبراير/شباط المقبل، لمعرفة المجموعات الست لكأس ديفيز، حيث ستضم كل مجموعة، 3 منتخبات يتأهل المتصدر منهم إلى الدور التالي، إضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثاني.

وفيما يلي مباريات الأدوار التمهيدية:

البرازيل X بلجيكا

أوزبكستان X صربيا

أستراليا X البوسنة والهرسك

الهند X إيطاليا

ألمانيا X المجر

سويسرا X روسيا

كازاخستان X البرتغال

التشيك X هولندا

كولومبيا X السويد

النمسا X تشيلي

كندا X سلوفاكيا

الصين X اليابان

المصدر: وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع