إنفانتينو في مأزق أمام تساؤلات الاتحاد الأوروبي

رياضة – التلغراف

ينتظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، المزيد من التفاصيل بشأن خطط الاتحاد الدولي “فيفا”، لتأسيس مسابقتين دوليتين جديدتين بعد عام تقريبا من الإعلان عن هذه الخطط.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، بعد أن أعيد انتخابه، أمس الخميس، لمدة أربع سنوات أخرى، إنه يتوقع “عملية تشاور مناسبة” قبل أن يتخلى عن معارضته مشيرًا إلى أنه ليس من السهل تقبل الأمر.

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، إن اللجنة التي تشكلت للنظر في الأنظمة المحتملة للمسابقتين ربما لن تكمل تقريرها في مارس/ آذار المقبل، كما كان محددًا لها.

واقترح إنفانتينو، تأسيس بطولة كأس عالم للأندية مؤلفة من 24 فريقًا وتقام كل 4 سنوات بجانب نسخة عالمية لدوري الأمم الأوروبية.

وبسبب اعتراض الاتحاد الأوروبي على الخطط، التي تم الكشف عنها لأول مرة في اجتماع لمجلس الفيفا بالعاصمة الكولومبية “بوجوتا”، في مارس/ آذار الماضي، اضطر الفيفا لتشكيل مهمة عمل تنظر في الأنظمة المحتملة للبطولتين المقترحتين على أن تقدم النتائج في اجتماع مجلس الفيفا في ميامي، خلال الشهر المقبل.

وقال تشيفرين، في تصريحاته خلال مجلس الاتحاد الأوروبي السنوي: “لا أعرف ما المسابقات التي ستقام خلال عامين أو 4 أو 10 أعوام، لكننا لم نحصل على أي معلومات إضافية عن المتاحة في بوجوتا ونتوقع عملية تشاور ملائمة”.

وأضاف: “الفيفا ربما تعلم من الدرس. لدي شعور جيد بأننا سنبدأ في الحوار الآن وأن الجميع يتفهمون أنه بدون التشاور المناسب لن نصل إلى أي نتيجة”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وقال إنفانتينو إنه يحترم موقف الاتحاد الأوروبي. مضيفا: “نحتاج للتحاور سويا باحترام وبشكل بناء. تتبقى 6 أسابيع على اجتماع ميامي، ونحن نعمل وربما سنقرر شيئا ما أو سيتعين علينا تأجيل الأمر”.

شكرا للتعليق على الموضوع