إيمري: أمر وحيد يفصل آرسنال عن المربع الذهبي

رياضة – التلغراف

أكد المدير الفني لفريق آرسنال، الإسباني أوناي إيمري، ثقته في قدرة المدفعجية على إنهاء الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز، في أحد مراكز المربع الذهبي.

وقال إيمري، في تصريحات صحفية، قبل الخروج لمواجهة هدرسفيلد تاون، متذيل الترتيب، السبت المقبل، إن فريقه عليه حصد المزيد من النقاط خارج أرضه لتحسين أداء دفاعه الضعيف وعقلية اللاعبين، وفقًا لوكالة “رويترز”.

ولم يفز أرسنال، صاحب المركز السادس، في أخر 6 مباريات متتالية خارج أرضه منذ تغلبه بنتيجة (2-1)، في بورنموث، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني، لكنه انتصر في ست مباريات متتالية على ملعبه ليظل على قرب من فرق المقدمة.

وأضاف إيمري: “نحن أقوياء على أرضنا لكني أعتقد أننا بحاجة للتحسن خارج ملعبنا. بدأنا بشكل جيد العمل على تغيير عقلية اللاعبين لحصد المزيد من النقاط خارج أرضنا”.

وأوضح مدرب آرسنال: “أنا أول المنتقدين لنفسي. يمكننا أن نكون ضمن المربع الذهبي لكن المهمة ليست سهلة. كل مباراة خارج ملعبنا ستكون تحديًا جديدًا لكنها فرصة كبيرة لحصد ثلاث نقاط”.

وآرسنال هو الفريق الوحيد في الدوري الممتاز الذي لم يحافظ على شباكه نظيفة في أي مباراة خاضها خارج ملعبه حتى الآن هذا الموسم رغم تجربة إيمري لعدة خطط في الدفاع.

وتابع المدرب الإسباني: “ندرك أن علينا تحسين الدفاع. جربنا اللعب في الدفاع بلاعبين اثنين وبثلاثة لاعبين. علينا التحلي بالصبر والهدوء والأهم من كل هذا مواصلة العمل”.

وعاد المدافع الألماني شكودران مصطفي ولاعب الوسط هنريخ مخيتاريان إلى التدريبات بعد شفائهما من الإصابة وربما يتمكن اللاعب الأرميني من المشاركة بعد غياب سبعة أسابيع.

واختتم إيمري: “بعد 6 أسابيع من الإصابة فكرنا أن مخيتاريان، لم يكن جاهزا للعب أمام مانشستر سيتي. هذا الأسبوع فكرت لأول مرة أن بإمكانه العودة لصفوف الفريق”.

شكرا للتعليق على الموضوع