كلاسيكو الدوري..ريال مدريد يسعى تعويض إقصائه أمام برشلونة في الكأس

رياضة – التلغراف

يسعى ريال مدريد تعويض إقصائه أمام برشلونة من الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، عندما يستضيف غريمه التقليدي غدًا السبت، في الجولة الـ26 من بطولة الدوري.

يعود برشلونة إلى ملعب “سانتياجو برنابيو”، بعد أن فاز الأربعاء الماضي، على ريال مدريد في لقاء الإياب (3-0)، برغم أفضلية ريال في أول ستين دقيقة من المباراة قبل انتفاض الهداف الأوروجوياني لويس سواريز ومساهمته الفاعلة في الأهداف الثلاثة.

قال قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه: “حصلوا على فرص أكثر في الشوط الاول. لكن في الثاني عرفنا كيف نصل اليهم. تركوا مساحات إضافية وفي غضون 10 أو 15 دقيقة سجلنا ثلاثة أهداف”، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

مشهد مماثل السبت في العاصمة سيبعد حامل لقب الدوري برشلونة 12 نقطة عن غريمه التاريخي في الصدارة قبل 12 مرحلة على نهاية الليجا.

وفي ظل المعارك المتواصلة بين ريال وبرشلونة، يأمل أتلتيكو مدريد الثاني الاستفادة بحال خسارة برشلونة، وتقليص الفارق الى أربع نقاط بحال فوزه الأحد على مضيفه ريال سوسييداد الثامن والذي لم يخسر في آخر ثماني مباريات.

وسيواجه أتلتيكو أيضًا برشلونة في أبريل المقبل في ملعب “كامب نو” حيث لم يفز في آخر 18 زيارة.

ويتفوق برشلونة في المواجهات الأخيرة على ريال، إذ هزمه أربع مرات في آخر ست مباريات في أرضه حيث كان يسجل ثلاثة أهداف أو أكثر خلال انتصاراته. وهذا الموسم لوحده، سجل برشلونة 9 أهداف في مرمى خصمه مقابل اثنين للملكي، وذلك بعد فوز كاسح في ذهاب الدوري 5-1 أطاح المدرب جولن لوبيتيغي وأتى بالأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب الرديف “كاستيا” الذي دعا لاعبيه “للنهوض سريعا” من الكبوة الأخيرة.

لكن ريال تنفس الصعداء في مباراة برشلونة الأخيرة برغم خسارته الثلاثية، إذ كان الطرف الأفضل وسنحت له عدة فرص لم تبتسم لجوهرته الجديدة البرازيلي فينيسيوس جونيور (18 عاما) في ظل تألق الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وما اسهم بتحقيق برشلونة الفوز نجاعة مهاجمه الأوروغوياني سواريز الذي لاقى صعوبات في الاونة الاخيرة للوصول الى الشباك خصوصا خارج ملعبه. وقال مدربه ارنستو فالفيردي: “عندما يتواجد لويس سواريز في المنطقة، يلعب بنسبة 200%”.

في المقابل، علق لاعب وسط ريال البرازيلي كاسيميرو: “الخسارة معقدة دوما خصوصا في الكلاسيكو. لكن هذا أصبح من الماضي. يجب أن نفكر في دوري الابطال والدوري”، علمًا بأن ريال اقترب من بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية بعد عودته فائزا ولو بصعوبة من أرض أياكس امستردام الهولندي (2-1).

وفي ظل تفوقه على ريال مدريد، يبقى أمام برشلونة مهمة التقدم في دوري ابطال اوروبا التي وعد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي انها ستكون أبرز أولوياته هذا الموسم.

وفشل برشلونة بهز شباك ليون الفرنسي في ذهاب ثمن النهائي، لكن ثنائية سواريز الأربعاء وعودة ميسي إلى ابرز مستوياته بعد تسجيله الثلاثية الخمسين في مسيرته ضد اشبيلية الاسبوع الماضي طمأنت جماهير النادي على هجومه الضارب.

لكن تبقى شكوك حول خط دفاعه. ظهرت نقاط ضعف في الطريقة التي اخترقه هجوم ريال بمرتداته والتي قد لا تتسامح معها الاندية المشاركة في دوري الأبطال.

بدوره، لم يكن خط الوسط جاذبا طوال الموسم فيما بدا البرتغالي نلسون سيميدو وسيرجي روبرتو غير مقنعين في مركز الظهير الايمن.

لكن مع عودة قلب الدفاع الفرنسي صامويل اومتيتي، سيحصل الثنائي بيكيه والفرنسي كليمان لانغليه على راحة اضافية في المعارك الاخيرة من الموسم.

وعلق فالفيردي بعد أن أصبح برشلونة أول فريق يبلغ نهائي الكأس ست مرات تواليا “نحن سعداء للتأهل لكن علينا القيام ببعض الأشياء بشكل افضل”.

وتتركز الانظار أيضًا على خيتافي الرابع والحالم بتأهل تاريخي إلى دوري الابطال، إذ يحل على ريال بيتيس السابع في مباراة نارية، فيما يأمل اشبيلية الخامس مداواة جراحه عندما يحل على هويسكا الأخير.

شكرا للتعليق على الموضوع