حبس مدير حملة ترامب الانتخابية أربع أعوام في قضايا مالية

العالم – التلغراف

حكم على مدير حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، بول مانافورت، بالسجن لمدة أربع أعوام تقريبًا، بعد إدانته بجرائم تتعلق بالتلاعب الضريبي والاحتيال المصرفي، كشف عنها في سياق التحقيق المتشعب حول التدخل الروسي في الانتخابات.

والحكم الصادر بحق مانافورت (69 عاما)، أدنى بكثير من توصيات وزارة العدل الأمريكية التي طالبت بعقوبة بالسجن بين 19 و24 عامًا.

وقال القاضي توماس سيلبي إيليس الذي حدد عقوبة السجن على مانافورت بـ47 شهرًا في محكمة اتحادية في ألكسندريا بفرجينيا، إن “مانافورت ارتكب جرائم خطرة”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

واستشهد القاضي بأحكام سابقة “خفيفة بشكل ملفت” في قضايا تهرب ضريبي، مبررا ليونة حكمه بسعيه “لتفادي التباين” مع ملفات أخرى مماثلة.

وصرح كيفن داونينغ محامي مانافورت لدى الخروج من المحكمة “ما رأيتموه اليوم يؤكد ما كنا نقوله منذ اليوم الأول: ليس هناك أي دليل إطلاقا على وجود تواطؤ بين بول مانافورت والحكومة الروسية”.

ولم يعلق فريق المدعي الخاص روبرت مولر الذي يقود التحقيق حول احتمال وجود تواطؤ بين موسكو وفريق حملة ترامب خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016، على القرار الذي جاء دون توصياته.

وكان الفريق طالب بعقوبة شديدة، مشيرًا إلى أن مانافورت “حاول إلقاء مسؤولة ذنبه على الآخرين” ولم يبد أي ندم واستمر في الكذب.

شكرا للتعليق على الموضوع