“فيسبوك” يخسر 15 مليون مستخدم

تكنولوجيا – التلغراف

أظهر استطلاع للرأي أجري الأسبوع الماضي، انخفاض عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في الولايات المتحدة الأمريكية، نحو 15 مليون عن عدد مستخدميه عام 2017.

وقالت شركة “إديسون ريسيرش” المختصة في شؤون أبحاث السوق، إن أكبر انخفاض في عدد المستخدمين جاء في الفئة العمرية ما بين 12-34 عامًا.

وأشار رئيس شركة الأبحاث، لاري روزين، إلى أن هذا العدد يمثل “حوالي 6 في المئة من إجمالي عدد سكان الولايات المتحدة الذين يبلغون من العمر 12 عامًا فأكثر، وفقًا لموقع “TNW”.

ووصف روزين انخفاض عدد المستخدمين بالـ “هبوط ذي معنى”، إذ أن هذا العدد تجاوز بكثير المليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا الذين انقطعوا عن استخدام فيسبوك في الربع الرابع من عام 2017، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

يذكر أن عدد المستخدمين الذين خسرهم فيسبوك تقديري، وإذا افترضنا أن هذا الرقم دقيق، فمن المحتمل أن يكون الكثير من وقائع اختراق الخصوصية  خلال العام الماضي هي السبب في مغادرة المستخدمين بأعداد كبيرة، لكن في الوقت نفسه، يحقق فيسبوك مكاسب على المستوى العالمي، فقد ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهرًا بنسبة 9% على أساس سنوي في نهاية عام 2018، حيث بلغت قاعدة المستخدمين فيها أعلى مستوى بمقدار 2.32 مليار مستخدم.

شكرا للتعليق على الموضوع