إزاحة الستار عن فيلم «حصن الحب» الإنتاج المشترك لإيران وجمهورية أذربيجان في باكو

منصور جهانى – التلغراف : أقيمت حفلة افتتاح فيلم «حصن الحب» الإنتاج المشترك للسينما الإيرانية وسينما جمهورية أذربيجان في باكو.

وأفادت العلاقات العامة لمؤسسة الفارابي السينمائية أنه تمت إزاحة الستار عن فيلم «حصن الحب» السينمائي من إخراج «إلهام قاسموف» ومن إنتاج «أمير شهاب رضويان»، بمشاركة مؤسسة الفارابي السينمائية واستثمار إيران وجمهورية أذربيجان المشترك، الذي انطلق منذ شهر يوليو/ تموز العام الماضي بالتزامن مع سفر وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي سيد «عباس صالحي» إلى جمهورية أذربيجان.

وأقيمت حفلة السجادة الحمراء وبدء عرض فيلم «حصن الحب» في أذربيجان بحضور الكوادر الإيرانية والمنتج الإيراني للفيلم أمير شهاب رضويان، ومساعد الشؤون الدولية لمؤسسة الفارابي السينمائية الدکتر «رائد فريد زاده»، والملحق الثقافي لإيران «أصغر فارسي»، وذلك في مركز نظامي السينمائي لمدينة باكو، حيث شهدت الحفلة إقبالاً من قبل الجمهور الأذربيجاني. وجدير بالذكر أن الفيلم يعرض في دور السينما في باكو، وغنجة، ولنكران.

وفي بداية هذه الحفلة، أشاد المخرج الأذربيجاني لهذا الفيلم «إلهام قاسموف» بدعم إيران ومشاركتها في هذا المشروع، واعتبر إنتاج فيلم «حصن الحب» خطوة مهمة في ترسيخ العلاقات بين البلدين، كما عبّر عن أمله أن يؤدي عرض الفيلم في أذربيجان وإيران إلى موسم جديد في التعاون السينمائي المشترك وأن يمهّد الطريق للإنتاج المشترك أكثر.

وأعضاء طاقم العمل الإيراني لفيلم «حصن الحب» هم: المنتج «أمير شهاب رضويان»، ومنفذ المشروع بابك شيرين صفت، ومدير التصوير السينمائي مهدي بريزاد، وكاتب السيناريو المشترك بابك شيرين، ومدير الإنتاج مجيد فردي أنور، ومهندس الصوت مرتضى نجف لو، ومصمم المكياج حميد يوسف، ومصمم الديكور والأزياء روزبه جعفر زاده، ومساعد المخرج الأول والمبرمج حميد عزيزي، ومساعد الصوت أمير رضا قلي زاده، ومنفذة المكياج مريم رخام، ومساعدة المكياج نغار شيرين صفت، ومساعدو التصوير السينمائي فرزاد نه كاخ، وغفور شيرين صفت، وأمير ساكي، ومساعدا الديكور والأزياء ساسان رونق، وريحانه محمدوف، والممثل الإيراني رضا ناجي.

هذا ومن الممثلين الأذربيجانيين البارزين الذين يمثلون في هذا الفيلم هم: علم الدين جعفروف، وتشناره ملك زاده، وضيا آقا، وكماله بيريوا. وجدير بالذكر أن مخرج الفيلم، إلهام قاسموف، هو من الشخصيات الإعلامية البارزة ومخرج مشهور في جمهورية أذربيجان.

شكرا للتعليق على الموضوع