أحذروا البيض بالبسطرمة تصيبك بأمراض خطيرة

تقارير – التلغراف

البيض بالبسطرمة من أنواع الأكلات التي يفضلها الكثير من الأشخاص تناولها، لكن هذه لها مخاطر وأضرار على صحة الإنسان، وقد تصيبه ببعض الأمراض.

مخاطر تسخين البسطرمة

يشير أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور أحمد إسماعيل، إلى أن البسطرمة من اللحوم المصنعة التي تسبب الإصابة بمشاكل صحية متعددة، تتضاعف خطورتها عند تسخينها، مكونة مركب شديد السمية، يؤثر على الجهاز المناعي، ما يتسبب في تعرض الشخص للإصابة بالعدوى والأمراض، بالإضافة إلى أنه يلغي القيمة الغذائية للبيض.

واتفق معه الدكتور محمد سيد مسعود، المدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، موضحًا أن مركب النيتروزاماين الناتج عن تسخين البسطرمة، يؤثر سلبًا على صحة الكبد، لاحتوائه على مادة النترات، التي تصيبه بالأورام والالتهابات، وفقًا لموقع “الكونسلتو”.

وأضاف مسعود أن الطريقة المتبعة في تخزين البسطرمة وإضافة المواد الحافظة إليها، يفقدها قيمتها الغذائية، فضلًا عن احتوائها على نسبة كبيرة من الأملاح، التي تؤثر على عمل البنكرياس، بالإضافة إلى مكسبات اللون والطعم، التي تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي.

أضرار البيض بالبسطرمة

وأشار المدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي إلى أن من أبرز المخاطر الصحية التي يسببها تناول وجبة البيض بالسطرمة، هي:

– تنشيط الخلايا السرطانية، ما يؤدي إلى تكون الأورام.

– تراكم الدهون على الكبد، مسببًا الكبد الدهني.

– تليف الكبد.

– ارتفاع مستوى الأملاح في الدم، ما يسبب ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل بالكلى.

– ارتفاع الكوليسترول في الدم.

– التسمم الغذائي.

– اضطرابات في الجهاز العصبي.

شكرا للتعليق على الموضوع