رابطة الدوري الإسباني تتعهد باستمرار مكافحة العنصرية في الملاعب

رياضة – التلغراف

تعهدت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بمواصلة جهود مكافحة العنصرية بالملاعب، بعد اختيار المؤسسة ضمن سفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة لشؤون الهجرة، في اجتماع عقد في مصر.

وتبذل رابطة الدوري الإسباني، التي تضم أنديتها لاعبين من نحو 50 جنسية مختلفة، جهودًا لمكافحة التمييز، حيث أطلقت مشروعات تدريبية تتضمن ندوات وأنشطة بالمدارس تدعو لنبذ العنف والعنصرية.

كما خصصت الرابطة، كتيبات إرشادية لجماهير الأندية لتحقيق الهدف ذاته، ووفرت خدمة للمشجعين للتواصل معها للإبلاغ عن أي سلوك عنصري أو هتافات مسيئة خلال المباريات.

وقالت الرابطة في بيان، إنها وقعت اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية للهجرة خلال اجتماع في القاهرة، أمس الخميس، حضره مساعد وزير الرياضة المصري عمر الحداد، ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، لوران دي بوك، بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وأضاف خوان فوينتس مفوض الدوري الإسباني في مصر: “تعمل الرابطة منذ سنوات على التصدي لكل أنواع التمييز وليس فقط في كرة القدم، بل في عالم الرياضة بشكل عام”.

وتابع: “التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة يمثل خطوة مهمة لزيادة الوعي بين الجماهير، وهذا ينبع من الدور المجتمعي للرابطة”.

شكرا للتعليق على الموضوع