نجوم عرب في سماء أوروبا.. سيطرة جزائرية

بعد أن أكمل المصري عمر جابر نجم الزمالك انتقاله إلى نادي بازل السويسري لأربع سنوات، ينضم هذا اللاعب بذلك إلى كتيبة السفراء العرب الذين انتشروا في بقاع القارة العجوز وأصبحوا نجوما تسطع في سماء الكرة الأوروبية.

ويعد اللاعبون الجزائريون الأكثر مشاركة وحصدا للألقاب عن نظرائهم من البلدان العربية الأخرى في الدوريات الأوروبية المختلفة التي يشاركون فيها، في حين يعد الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح والمغربي مهدي بنعطية من أبرز اللاعبين العرب.

وفي الآونة الأخيرة سطر محرز اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة الإنجليزية بعد أن توج صانع ألعاب ليستر سيتي بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي ينال هذا الشرف وثاني لاعب غير أوروبي بعد الأوروجوياني، لويس سواريز، يتوج بهذه الجائزة.

أما الجزائري ياسين براهيمي فقد نجح في تقديم مستوى مميز مع نادي بورتو البرتغالي، ويحتل فريقه المركز الثالث من الدوري، في حين استمر الجزائري إسلام سليماني نجم فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي كهداف لفريقه في الدوري البرتغالي، ويسطع الجزائري فوزي غلام مع فريق نابولي الإيطالي.

وساهم الجزائري العربي سوداني في تتويج فريقه دينامو زغرب الكرواتي بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) للموسم الثاني على التوالي، ليرفع عدد ألقابه من الفريق إلى 6 ألقاب، فيما سطع أيضا اسم النجم الجزائري سفيان فيجولي مع فريق فالنسيا الإسباني بعد أدائه الجيد هذا الموسم مع “الخفافيش”.

وعلى نفس الدرب، سطع اسم الفرعون المصري محمد صلاح في سماء الكرة الإيطالية مع فريق العاصمة آيه إس روما، ونجح أن ينهي الموسم وهو يحمل لقب هداف الفريق برصيد 13 هدفا.

وتمكن أيضا نجم بازل السويسري السابق، المصري محمد النني، الذي انضم إلى كتيبة المدفعجية، أرسنال، من تطوير نفسه خاصة في التمريرات السحرية والتي بلغت في إحدى المباريات نسبة 95 في المئة، وسجل هدفا تاريخيا في مرمى برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

وفي الإطار، تدور التكهنات بشأن مصير النجم المغربي مهدي بنعطية، أول عربي في صفوف بايرن ميونخ الألماني، إذ تحدثت تقارير عن قرب انتقاله إلى بطل الكالتشيو يوفنتوس الإيطالي،

ويسعى يونس بلهندة لاعب شالكة الألماني إلى تثبيت أقدامه مع فريقه الجديد بعد انتقاله إليه من صفوف دينامو كييف الأوكراني، فيما يستمر المغربي سفيان بوفال في التألق مع فريق ليل الفرنسي، وهناك أيضا المغربي يوسف العربي هداف غرناطة الإسباني، والمغربي عمر القدوري نجم نابولي الإيطالي.

وفي نفس السياق، استمر العماني علي الحبسي في تقديم مستوى مميزا مع فريق ريدينج الإنجليزي، والتونسي أيمن عبدالنور مع فالنسيا الإسباني.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع