ارتفاع طلبات الهجرة إلى نيوزيلندا عقب الهجوم الإرهابي

نيوزيلندا – التلغراف : ارتفع عدد طلبات الهجرة إلى نيوزيلندا عقب الهجوم المزدوج الذي استهدف مسجدَين في مدينة “كرايست تشيرش” النيوزيلندية وأسفرت عن مقتل 50 شخصًا.

وذكرت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد، نقلاً عن بيانات لدائرة الهجرة النيوزيلندية، أن طلبات الحصول على تصريح الإقامة والعمل للأجانب خلال 10 أيام ما بين 15 – 24 آذار / مارس ارتفعت بنسبة 33 في المئة مقارنة بالأيام العشر التي سبقتها.

وقال مدير دائرة الهجرة “بيتر ألمس″، إنهم تلقوا أربعة آلاف و844 طلبا للحصول على تصريح الإقامة والعمل في الأيام الـ10 التي سبقت الهجوم الإرهابي 5-14 آذار / مارس الجاري.

وأضاف أن الطلبات التي استقبلوها بعد الهجوم أي من 15 – 24 من الشهر الجاري بلغت 6 آلاف و457.

وأشار إلى أن أكثر طلبات الحصول على تصريح إقامة وعمل جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بريطانيا، وجنوب إفريقيا.

من جهة أخرى ارتفع عدد طلبات الهجرة من البلدان الإسلامية بشكل ملحوظ إلى نيوزيلندا عقب الهجوم، فقد بلغ عدد طلبات الباكستانيين 333، والماليزيين 165، والبنغاليين 82، والمغاربة 66، والإندونيسيين 63، والمصريين 59 ، ومن تركيا 59 طلباً.

وفي 15 مارس / آذار الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدَين في مدينة “كرايست تشيرش” النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصًا أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، وأصيب مثلهم.

وتمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

شكرا للتعليق على الموضوع