رضا عبدالسلام يكتب : نحن أمة لا تستحق أي احترام…وطبيعي أن يتقيأنا كل من بالكوكب!!!

اذا كنّا لا نحترم ثوابتنا ولا قيمنا، وتركنا أنفسنا كشعوب ألعوبة بيد سقط المتاع وفياضة المجتمعات وعواطليته، فكان طبيعيا ان يسلط الله غضبه علينا، لنصبح أمة يضرب بها المثل في التخلف والديكتاتورية وصناعة الآلهة والفشل على كافة الاصعدة!! نحن بحق أمة عبء على البشرية!

مشهد كهذا هو مجرد نموذج لحالة الانحطاط التي وصل اليها العرب…حدثني عن شيء يضيفه العرب والمسلمين (اسما) للإنسانية أو البشرية؟! حدثني عن اختراع قدمه العرب؟! حدثني عن منتج صناعي صنعه العرب؟! حدثني عن مموذج عربي نفتخر به على الصعيد الديمقراطي؟!

هل يليق أن نستقبل شهر الله المعظم بهذا الانحطاط والوقاحة؟! هل نحن حقا أمة مسلمة؟! هل من يدير منظومة الإعلامي العربي حقا مسلم؟! سؤال أكرره: هل هؤلاء حقا مسلمون ويقفون أمام الله في الصلاة؟!

من يراقب هؤلاء؟! وهل يؤتمن الذئب على الغنم؟! لا تحدثني عن منظومة قيم في غياب الدولة ويد الدولة والأزهر؟! ماذا تنتظر من الاعلام الخاص الذي هو على استعداد للتجارة بكل شيء في سبيل الربح…كل شيء!!!

وبعد كده تيجي تقول مدرسة؟ أو أستاذ جامعة؟! وتعليم وقيم؟! وأطفال نربيها؟! كيف وسط هذا العفن؟! كيف؟!

30-3

هذه الصورة هي مثال لعشرات المشاهد والعبارات المقززة، التي شهدها اول أيام شهر القرآن…نحن بحق صرنا أمة ضحكت من جهلها وتخلفها وانحدارها وعفنها الأمم…للاسف أنا لا أنتمي الى هذا الواقع المقزز، وأبرأ منه وممن ساهم فيه أمام الله.

ا.د رضا عبدالسلام : محافظ الشرقية الأسبق وأستاذ ووكيل كلية الحقوق جامعة المنصورة

اقرأ للكاتب

رضا عبدالسلام يكتب : رمضانك عندنا ..مش عند ربنا!!

شكرا للتعليق على الموضوع