التواصل الحياتي والإجتماعي والإنساني في ضوء علوم الإيزوتيريك

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : لبّت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك دعوة جامعة الـLIU كليّة التربية فرع النبطية لإلقاء محاضرة بعنوان: “التواصل الحياتي – الإجتماعي – الإنساني في ضوء علوم الإيزوتيريك”، ألقاها الأستاذ وليد فرح بمشاركة الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)- مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأوّل في لبنان والعالم العربي، بحضور الهيئة التعليمية وطلاب الجامعة من الاختصاصات المختلفة.

استهلت المناسبة بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ثمّ كلمة ترحيب بالحضور ألقاها مدير الجامعة البرفسور حسان خشفه، ومن ثمّ افتتح الأستاذ وليد فرح المحاضرة من خلال عرض وثائقي تعريفي حول علم الإيزوتيريك، انتقل بعده إلى تعريف مفهوم التواصل مستشهدًا بمؤلّفات الإيزوتيريك المختلفة.

21

ميّز المحاضر بين مفهوم التواصل الذي فرضه التطوّر التكنولوجي، والتواصل الإنساني في حقيقته، أي في ظاهره وباطنه، موضحًا “أنّ الإنسان حقل تفاعل وتواصل دائم مع محيطه… فالظاهر في تواصل مع الباطن… ومكونات النفس البشريّة في تواصل مع بعضها البعض، وصولًا إلى تواصل النفس مع الذات الإنسانيّة كأسمى تواصل يمكن للنفس أنّ تحقّقه على الأرض… سواء وعى الإنسان ذلك أم لم يعِ…”، مستشهدًا من كتاب “تعرّف إلى نفسك وإلى ذاتك” للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)… ثمّ استعرض أوجه التواصل المختلفة وتوسّع في شرح معيقات التواصل، كالسلبيات النفسية على أنواعها، ودائمًا بموجب معرفة الإيزوتيريك. وختم المحاضرة بطرح جملة حلول تساعد على تعزيز التواصل في النفس وبين الأفراد في مختلف المجالات.

تلا المحاضرة حوار فعّال مع الحضور عبّر عن تفاعلهم مع موضوع الطرح.

في الختام، نشير إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علم الإيزوتيريك من خلال سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات علم الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية والمجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي (www.esoteric-lebanon.org) ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة.

شكرا للتعليق على الموضوع