بالفيديو…مصر تصعق الكونجو وتصعد الى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية

كأس الأمم الأفريقية – التلغراف : تأهل المنتخب المصري الى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية ، عقب الإنتصار المستحق على حساب نظيره منتخب جمهورية الكونجو ، بنتيجة 2-0 ، في الجولة الثانية من دور المجموعات ، ليرفع المنتخب المصري رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى ، بينما تجمد رصيد الكونجو بدون نقاط في المركز الرابع وقد ودع البطولة .

مع بداية الشوط الأول من المباراة ، سدد تريزور مبوتو لاعب منتخب جمهورية الكونجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس محمد الشناوي في الدقيقة ” 2 ” ، في حين كاد محمد صلاح أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من طارق حامد وصلت الى صلاح الذي سدد كرة داخل منطقة الجزاء لكن المدافع أبعدها لركنية .

وفي الدقيقة ” 10 ” كاد منتخب الكونجو أن يسجل هدف التقدم بعد ركنية ورأسية حولها لاعب الكونجو لكنها في العارضة الأفقية ، ثم سجل المنتخب المصري هدف التقدم عن طريق ( أحمد المحمدي ) بعد ركنية لعبت الى صلاح الذي أرسل كرة عرضية حولها المحمدي لترتطم في الدفاع ثم تابعها بتسديدة في شباك منتخب الكونجو .

سدد صلاح كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن الحارس أبعدها في الدقيقة ” 31 ” ، في حين كاد منتخب الكونجو أن يسجل هدف التعادل بعد عرضية ورأسية من لاعب الكونجو حولها جوناتان بولينغي برأسية أخرى أرتطمت في العارضة ، ثم سجل ( محمد صلاح ) هدف ثاني مستغلاً تمريرة رائعة من تريزيجيه ، لينتهي الشوط الأول 2-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، سدد البديل ميشاك ايليا كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس محمد الشناوي ، أرسل لاعب الكونجو كرة عرضية لكن الشناوي شتتها في الدقيقة ” 57 ” ، خرج مروان محسن ودخل بدلاً منه كوكا في الدقيقة ” 60 ” ، كاد كوكا أن يسجل هدف ثالث لكن تسديدته بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 67 “.

خرج عبدالله السعيد ودخل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة ” 68 ” ، كاد المنتخب الكونجولي أن يسجل هدف تقليص الفارق لكن الكرة في الدفاع في الدقيقة ” 79 ” ، سدد بولاسي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 82 “، خرج تريزيجيه ودخل بدلاً منه غازي ، أهدر بولينغي فرصة هدف محقق ، لينتهي اللقاء 2-0 .

شكرا للتعليق على الموضوع