جنوب أفريقيا تقصي مصر من أمم أفريقيا

كأس الأمم الأفريقية – التلغراف : تأهل منتخب جنوب أفريقيا الى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره المنتخب المصري ، بنتيجة 1-0 ، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” القاهرة الدولي ” في دور الـ16 من البطولة ، على أن يواجه المنتخب الجنوب أفريقي نظيره المنتخب النيجيري في ربع النهائي يوم 10 يوليو الجاري .

مع بداية الشوط الأول من المباراة ، سدد مروات محسن كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان الحارس ، وبعدها رد منتخب جنوب إفريقيا بتسديدة من تاو لكنها بعيدة عن المرمى ، وفي الدقيقة ” 5 ” ارسل المحمدي كرة عرضية ارتطمت في المدافع ثم تهادات أمام صلاح الذي سدد كرة بجوار القائم الى ركنية .

سدد تاو كرة قوية من خارج منطقة الجزء لكن الشناوي أمسكها على مرتين في الدقيقة ” 15 ” ، وبعدها سدد تاو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن محمد الشناوي أبعد الكرة ببراعة الى ركنية منقذاً مرماه من هدف محقق ، ثم إنطلق صلاح بعد هجمة مرتدة ليمرر كرة الى تريزيجيه الذي سددها سهلة بين أحضان الحارس .

سدد لاعب منتخب جنوب أفريقيا كرة قوية من خاجر منطقة الجزاء لكن الكرة بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 28 ” ، وبعدها سدد كاموهيلو موكوتجو كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل للحارس محمد الشناوي ، لتمر بعدها الدقائق دون خطورة تذكر ، ثم ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وفي الشوط الثاني ، دخل أحمد علي وخرج بدلاً منه أحمد لي ، ثم سدد محمد النني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى ، ثم أبعد محمد الشناوي كرة عرضية خطيرة لصالح المنتخب الجنوب أفريقي ، أهدر تريزيجيه هدف محقق بعد تمريرة بينية من صلاح قبل أن يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس .

وفي الدقيقة ” 64 ” خرج عبدالله السعيد ودخل بدلاً منه عمرو وردة ، كادت جنوب أفريقيا أن تخطف هدف التقدم بعد ضربة حرة لعبت الى داخل منطقة الجزاء ثم رأسية خطيرة  لكنها بجوار القائم ، وبعدها كاد لورش أن يسجل هدف التقدم بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة منظمة لكن تصدى لها محمد الشناوي بسهولة في الدقيقة ” 72 ” .

خرج محمد النني ودخل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة ” 83 ” ، ثم سجل المنتخب الجنوب أفريقي هدف قاتل عن طريق ( ثيمبينكوسي لورش ) بعد هجمة سريعة انتهت بتمريرة لورس الى الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ”  85 ” ،  مرت الدقائق بعدها دون أي خطورة ، لينتهي اللقاء بفوز وتأهل منتخب جنوب أفريقيا .

شكرا للتعليق على الموضوع