كأس السوبر الأوروبي في أرقام واحصائيات

رياضة – التلغراف : تتوجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الأربعاء إلى ملعب فودافون آرينا في مدينة اسطنبول التركية ، وذلك عندما يلتقي تشيلسي أمام ليفربول في نهائي كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى نادي ليفربول للحصول على اللقب الرابع في كأس السوبر الأوروبي ومعادلة رقم ريال مدريد ، بينما سيحاول تشيلسي مع مدربه الجديد فرانك لامبارد كسر النحس في هذه البطولة والتتويج باللقب الثاني.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة :

– هذه المباراة هي الرابعة بالنسبة إلى تشيلسي في كأس السوبر الأوروبي ، وقد فاز في ظهوره الأول في عام 1998 ، في حين خسر في آخر مواجهتين أمام أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ.

– الأندية الإنجليزية ستحصل في ملعب فودافون أرينا على اللقب الثامن في كأس السوبر الأوروبي ، فقط أندية الدوري الإسباني (15) وأندية الدوري الإيطالي (9) حصلت على ألقاب أكثر.

 -هذه المباراة تحمل الرقم (11) بين الفريقين في أوروبا منذ عام 2005، منها (10) في دوري أبطال أوروبا وشهدت فوزين لصالح ليفربول مقابل ثلاث لتشيلسي ، والتعادل في خمس لقاءات.

– الأندية الإنجليزية لم تحقق لقب كأس السوبر الأوروبي منذ نجاح ليفربول عام 2005 ، وقد تعرضت منذ ذلك الحين إلى أربع هزائم متتالية ، بما في ذلك تشيلسي في عامي 2012 و 2013.

– ليفربول سيتوج باللقب الرابع في كأس السوبر الأوروبي في حال فوزه على تشيلسي وسيعادل رقم ريال مدريد من حيث عدد الألقاب في البطولة ، فقط برشلونة وميلان (5) حققا ألقاباً أكثر.

– تشيلسي لم يهزم في المسابقات الأوروبية الموسم الماضي ، حيث حصل على لقب الدوري الأوروبي من دون أن يتجرع أي خسارة ، آخر سقوط يعود إلى مارس 2018 ضد برشلونة (3-0).

– ليفربول لم يخسر أمام الأندية الإنجليزية في آخر ست مباريات أوروبية ، محققاً أربع انتصارات وتعادلين ، منذ الهزيمة أمام تشيلسي (3-1) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل 2009.

– تشيلسي سجل ثلاثة أهداف على الأقل في خمسة من آخر ثماني مباريات أوروبية ، (36) هدفاً في الدوري الأوروبي الموسم الماضي ، وبفارق هدف عن الرقم القياسي (بورتو 2010-2011).

– ليفربول خسر ستة من آخر تسع مباريات في البطولات الأوروبية خلال اللقاءات التي خاضها خارج إنجلترا ، ومع ذلك ، فقد تمكن فريق الريدز من تحقيق الفوز في ثلاثة من مبارياته الأربعة الأخيرة.

– تشيلسي أنهى سلسلة من ثلاث مباريات متتالية دون فوز على الأندية الإنجليزية في البطولات الأورويية بعد فوزه ضد آرسنال في نهائي الدوري الأوروبي ، حيث خسر مباراتين وتعادل مرة واحدة.

– ليفربول لم يحقق أي انتصار في مدينة اسطنبول في المسابقات الأوروبية منذ انتصاراه في عام 2005 في نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث انتهت زياراته الخمس الأخيرة بثلاث هزائم وتعادلين.

شاهد المباراة على الرابط :  http://teleghraph.net/?p=146067

شكرا للتعليق على الموضوع