ليفربول يتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي

كأس السوبر الأوروبي – التلغراف : توج فريق ليفربول بكأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل الإيجابي 2-2 ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “فودافون بارك ” ، ويعد هذا اللقب هو الرابع لليفربول في تاريخه.

بداية الشوط الأول كانت سريعة نسبياً بين الفريقين وسط أفضلية من جانب البلوز ، حيث أرسل هندرسون كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها ماني لكنها ارتطمت في الدفاع ثم الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 5 ” ، وبعدها مرر فان دايك كرة الى فابينيو الذي أرسل عرضيى تصدى لها كيبا على مرتين .

وفي الدقيقة ” 11 ” سدد بيدرو كرة مقوسة متوسطة الأرتفاع من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم ، وفي الدقيقة ” 15 ” كاد ليفربول أن يسجل هدف التقدم بعد تمريرة من تشامبرلين الى صلاح الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها كيبا ، وبعدها سدد بيدرو كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في العارضة الأفقية .

كاد البلوز أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من بيدرو الى كوفاسيتش لكن الحارس أدريان كان بالمرصاد في الدقيقة ” 32 ” ، ثم سجل تشيلسي هدف التقدم عن طريق ( أولفيه جيرو ) مستغلاً بينية من بوليسيتش ، ثم سجل بوليسيتش هدف ثاني لكن الغي بداعي التسلل ، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز 1-0 .

ومع بداية الشوط الثاني ، خرج تشامبرلين ودخل فرمينيو ،قبل أن يسجل الليفر هدف التعادل عن طريق ( ساديو ماني ) بعد كرة من فابينيو الى فرمينيو الذي حولها الى ماني الذي سدد الكرة أبعدها كيبا ثم تابعها في الشباك في الدقيقة ” 48 ” ، وبعدها سدد فابينيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ضلت طريق المرمى .

سدد هندرسون كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم تصدى لها كيبا، خرج مينلر ودخل فينالدوم ، ثم خرج جيرو وبوليسيتش ودخل بدلاً منهما أبراهام ومونت في الدقيقة ” 73 ” ، كاد الليفر أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة من صلاح تصدى لها كيبا ثم تابعها فان دايك لكن كيبا أبعدها لترتطم في العارضة والقائم .

سجل مونت هدف ثاني لصالح البلوز لكن الغي بداعي التسلل ، ثم خرج كريستينسن ودخل توموري ، مرت الدقائق دون خطورة حقيقية ، ليتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 ، ويحتكم الفريقين الى الأشواط الإضافية ، قبل أن يسجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( ساديو ماني ) مستغلاً كرة من فرمينيو حولها في سقف المرمى .

وفي الدقيقة ” 98 ” كاد أبراهام أن يسجل التعادل لكن الحكم أدريان أبعد الكرة ، قبل أن تحتسب حكمة اللقاء ركلة جزاء لصالح البلوز بعد سقوط أبراهام داخل منطقة الجزاء إثر تدخل من أدريان ، إنبرى لها ( جورجينيو ) الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة ” 100 ” ، ثم خرج ساديو ماني ودخل بدلاً منه أوريجي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

كاد البلوز أن يسجل هدف ثالث بعد عرضية من بيدرو حولها أبراهام بجوار القائم” ، أطلق مونت كرةى قوية لكن أدريان أبعدها بصعوبة في الدقيقة “112” ، ثم سدد لاعب البلوز كرة أخرى بجوار القائم ، انتهت الأشواط الإضافية 2-2 ، ليحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح ليفربول بنتيجة 5-4 .

شكرا للتعليق على الموضوع