تمكين المرأة بمركز سينما الحضارة

إيمان الحملي – التلغراف : في مركز سينما الحضارة بدار الأوبرا المصريه، أقامت مؤسسة هبة بنداري الثقافية لقائها الثاني من برنامج نشاطها لشهر أغسطس 2019، فكانت الندوة عن موضوع الفن والأدب وتمكين المرأة، وقد كان الموضوع مثيرا للحضور الذين تجمعو من طبقات اجتماعية وثقافية وعلمية متنوعة وأعمار متباية.

فحضر عدد كبير اكتظت القاعة به فحضر من العلماء والأطباء والعقول المفكرة والفنانين، والفنانات على رأسهم( سيدة المسرح العربي) سميحة أيوب التي تحدثت عن تمكين المراة، والفنانة سميرة عبد العزيز ( أم العظماء) والفنانة مديحة حمدي، التي ألقت قصيدة مؤثرة تصور شعور أمرأة مسنة يريد إبنها ان يأخذها لدار المسنين، والفنان محمد ريحان، والممثل محمد صلاح، والمطرب الصاعد والموهبة التي اكتشفتها المؤسسة عز الدين الذي غني اغنية كل دا كان ليه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٨‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

كما حضر الفنان التشكيلي ومدير صالون الأوبرا الثقافي أمين الصيرفي الذي تحدث عن المرأه في تاريخ الفن التشكيلي.

كما حضر احمد شعبان رجب مساعد المفوض العام للعلاقات الدولية والبروتوكولات بالاتحاد الدولي للمرأة الأفريقية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏

الناقد الأدبي الدكتور رمضان الحضري المستشار الثقافي للصالون، والناقد هاني السيسي، والروائي صلاح ياسين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

اللواء والأديب محمود الرشيدي الذي ألقى كلمة مهمة عن المرأة والإنترنت، والمعماري الكبير والأديب صفاء محمد، المخرج المسرحي صفوت صبحي، والدكتورة ولاء شبانة استشاري الصحة النفسية والتي ألقت كلمتها عن كيفية اختيار شريك الحياة كما حضر الدكتور علي حجازي زميل الكلية الملكية لأمراض النسا والتوليد واستشاري النسا والتوليد بأيرلندا والمملكة المتحدة الذي ألقى كلمة وشرح مبسط عن كيفية عمل رحم المرأة والذي تم قبوله بأكبر الجامعات بانجلترا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏جلوس‏‏‏‏

السيدة / سياما الفيو سامسون رئيس الإتحاد الدولي للمرأة الأفريقية من أثيوبيا الشقيق التي ألقت كلمتها باللغة الإنجليزية عن المرأة المصرية والافريقية وتمكينها في الماضي والحاضر والرموز النسائية العظيمه في مصر وأفريقيا واهتمام الرئيس السيسي بملف تمكين المرأة المصرية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

كما القت بسمة حمدي الأمين العام للإتحاد الدولي للمرأة الأفريقية من دولة تونس، والدكتورة أمينة الخلطي مستشارة التدريب والتثقيف لجمعية المرأة الافريقية من المغرب وكلمتها عن الأدب والفن وتمكين المرأة.

وكلمة الدكتور فتحي سعد الثاني المفوض العام للإتحاد الدولي للمرأة الأفريقية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الفنانين وكبار الضيوف والقائمين على الندوة ثم اخذ صورة جماعية للحاضرين، مع الوعد باستكمال مناقشة ملف ( تمكين المرأة ومشكلاتها) في الندوات القادمة للمؤسسة في سلسلة لعرض اهم مشكلات المرأة تقيمها المؤسسة تحت رعاية هبة بنداري.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

شكرا للتعليق على الموضوع