طقس السبت: اخر أيام حالة عدم الاستقرار وشرق البلاد تتعرض لإمطار طوفانية

طقس – التلغراف : المنخفض يلفظ أنفاسه الأخيرة ويترصد لشرق البلاد والسواحل الشمالية الشرقية وفلسطين بأمطار طوفانية ، أمطار شديدة الغزارة تغرق سواحل شمال سيناء، سيول شديدة ستضرب صحراء سيناء الشمالية، والسواحل الشمالية والشمالية الغربية تتراجع في كمية الأمطار.

7-3

تتعرض مناطق بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح حتى فلسطين غزة لقصف مائي شديد الغزارة من السحب الركامية العملاقة المشحونة بالرطوبة الهائلة ، تغرق شوارع المدن هناك وستتسبب في ارتفاع منسوب المياه على الطرق يرفقها هطول متفرق لحبّات البرد، بينما تواصل مسيرتها للداخل من صحراء شمال سيناء بهطول الأمطار شديدة الغزارة تصل لحد السيول الشديدة لبعض المناطق يرفقها أيضًا هطول متفرق لحبّات البرد،وتغطي الامطار مساحة كبيرة من وسط سيناء بكميات أقل قد تصل لحد السيول هناك حتى تصل بشكل عشوائي غير محدد على أجزاء محدودة من دواخل ومرتفعات جنوب سيناء.

تكون الأمطار على مدن القناة متوسطة إلى غزيرة أو شديدة الغزارة لأوقات، على أن تكون الكميات الأعلى بمدار اليوم على شمال مدن القناة كبورسعيد والاسماعيلية وتقل كلما اتجهنا جنوبًا ناحية السويس.

هدوء نسبي على السواحل الشمالية من الاسكندرية حتى أقصى السواحل الشمالية الغربية مطروح والسلوم بالمقارنة بيوم الجمعة على الرغم من استمرار تواجد الأمطار على مناطق عدة من السواحل الشمالية لكنها ستكون متقطعة وأهدأ بكثير وتقل فيها تشكل العواصف الرعدية لتكون أغلبها بدون رعد.

تتراجع أيضًا فرص الأمطار على الدلتا بشكل كبير لتكون متقطعة وعلى بعض الأماكن بشكل عشوائي حتى تصل إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى وشمالي “البحر الأحمر والصعيد”.

تكون الحرارة بشكل عام معتدلة نهارًا على شمال البلاد وتكون حارة تدريجيًا كلما اتجهنا لوسط وجنوب الصعيد، بينما تنخفض ليلًا يوم السبت بشكل طفيف بالمقارنة بالامس على المناطق الشمالية والأجواء بشكل عام تميل للبرودة في الأوقات الليلية والصباح المُبكر مما تستدعي التأكيد بأن الجميع يكون مرتدي صباحًا ملابس صيفية ثقيلة كمثال قميص بكم أو ملابس خريفية خفيفة جدًا والأطفال كما نوهنا ملابس خريفية وأعمار البيبي يتم تزويدهم بقطعة أسفل الملابس.

تنشط الرياح بشكل خفيف إلى متوسط على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد بشكل غير مؤثر قد تثير الأتربة أثناء هبّاتها فقط في نطاق محيط المنطقة على حسب طبيعة المكان، لكن بشكل عام هي غير مؤثرة على الحركة الطبيعية.

شكرا للتعليق على الموضوع