دور الفنون في صقل الشخصية البشرية…محاضرة فى علوم الإيزوتيريك

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : في سياق نشاطات مركز علوم الايزوتيريك في بيروت، المركز الأول من نوعه في لبنان والعالم العربي، ألقى مؤسّس هذه العلوم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) محاضرة نوعيّة بعنوان “دور الفنون في صقل الشخصية البشرية”.

أوضح الدكتور مجدلاني في سياق المحاضرة أنّ:”للفنون التأثير الأكبر في الباطن الإنساني. فصحيح أنّ الفنون تضفي الرونق على جوانب كثيرة من الحياة، ولكنّ الدور الأساس للفنون يرتكز على كونها تُحدث تجددًا باطنيًّا.

فالفنون تتفاعل مع جوانب غافلة في باطن وعي النفس تُدخل إليها الحركة المتجددة فيتحول الحيّز الكامن فيها إلى حيّز فاعل…”. أضاف أيضًا في مكان آخر أنّ:”الفن الخالد قائم على خلفية فكريّة، هو فنّ ذو قضية وقضيته الوعي العام”… وفي الختام تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب مع الحضور من متتبعي علوم الايزوتيريك.

الجدير ذكره أنّه قد تمّ اختيار عنوان هذه المحاضرة “دور الفنون في صقل الشخصية البشرية” من وحي تزامنها مع إصدار كتاب الإيزوتيريك الجديد بعنوان “عالم الفنون – حقائق إنسانيّة في كشوفات مستقبليّة”، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) وهو مؤلفه السابع والخمسون باللغة العربيّة، وأقل ما يقال فيه إنّه بمثابة موسوعة إنسانيّة تضيء على دعائم الفنّ المستقبلي في طروحات تُعنى برفع مستوى الوعي الخاص والعام. فألف مبروك لكلّ مريد للمعرفة ومتابع لمنهج علم الإيزوتيريك ونشاطاته بهذا الإصدار الجديد.

يمكن الإطلاع على موجز الكتاب الجديد، وغيره من مؤلفات علوم الإيزوتيريك والتي فاقت المئة في ثماني لغات حتى تاريخه، إضافة إلى نشاطات علوم الإيزوتيريك الأسبوعية المجانيّة من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي: www.esoteric-lebanon.org ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، تويتر، انستغرام ومدونة علوم الإيزوتيريك).

شكرا للتعليق على الموضوع