طقس نهاية الاسبوع : انخفاض تدريجى وامطار رعدية على اماكن متفرقة

طقس – التلغراف : ما يحدث حاليًا هو ارتفاع طفيف في الحرارة بدأ من اليوم الثلاثاء بمعدل درجة إلى درجتين على أغلب المناطق الشمالية .

 تنكسر بشكل مفاجيء عند أقصى السواحل الشمالية الغربية يوم الخميس بمعدل 5 درجات لتتحول الأجواء هناك ما بين دافئة إلى شبه باردة نهارًا ومائلة للبرودة إلى باردة ليلًا من يوم الخميس.. على سبيل المثال تتراجع معدلات الحرارة من 28~29 إلى 24 تقريبًا في النهار.

باقي المناطق الشمالية سواء الساحلية والدلتا ومدن القناة والقاهرة الكبرى تنكسر من مساء الخميس ويصل الانخفاض يوم الجمعة لمعدل ٥ درجات تقريبًا ويكون الإنكسار أقل حدة على شمال الصعيد بمعدل 3 درجات تقريبًا، على أن يصل الإنخفاض كاملًا على جنوب الصعيد من مساء الجمعة والسبت تدريجيًا، تتراجع معدلات الحرارة على القاهرة الكبرى من 31~32 إلى26 ~27 نهارًا ومن 19~20 إلى 17 ليلًا تقريبًا.

يرافق عملية هبوط الحرارة بعض النشاط للرياح الخفيفة والمتوسطة كإشارة لقدوم الهواء المنخفض في الحرارة وليس لها أي تأثير على الحركة.

بخصوص الأمطار على المناطق الشمالية.. مع مساء الأربعاء موعد انكسار الحرارة على اقصى السواحل الشمالية الغربية عند السلوم والضبعة ومطروح يحدث تساقط للأمطار بشكل عشوائي حتى يوم الخميس – من خفيفة إلى متوسطة – وقد تغزر للحظات أحيانًا وتكون رعدية بعض الوقت.. قد تصل لحد السيول الخفيفة لمتوسطة عند مناطق السلوم والصحراء الداخلية لمطروح.

بخصوص الأمطار الموسمية على جنوب البحر الأحمر، ستظل مستمرة حتى يوم الجمعة على سواحل جنوب الأحمر مثل حلايب وشلاتين ورأس بناس وبور غالب والقصير وسفاجا.. وتكون الأمطار عشوائية ومختلفة الأماكن يوم عن يوم مصحوبة بالرعد والبرق أحيانًا وتمتد لسلاسل جبال الأحمر الملاصقة لهذه المناطق على أن تضمحل يوم السبت وتتلاشى.

شكرا للتعليق على الموضوع