امسك فأر ….كيف تتعرف علي آثار الفئران بمنزلك؟

تقارير – التلغراف : حبا الله سبحانه وتعالى الفئران بالذكاء الحاد جدا، فهو محارب ماهر داخل المنزل ودائما يضع خطط استراتيجية داخل المنزل المتواجد فيه، وذلك بعد مرات عديدة من دخوله المنزل اصبح لديه درايه باماكن دخول وخروج المنزل، ليكون مستعد دائما فور كشف امره من قبل اصحاب المنزل بالهروب سريعا من الاماكن الذى حددها سابقا، فهو مراوغ بارع لا يشق له غبار فى هذا المضمار.

تعيش الفئران عادة فى مجموعات ولهم القائد الاكبر سنا والاكثر خبره وهو حكيمهم الذين يستفيدو من خبرته. الفئران تتعامل مع بعضها بواسطه حركات واشارات تحذيرية يقومون بها للتحذير من الخطر.

هل تعلم من هو عدو الفئران الاول؟ الاجابه هو الإنسان.

نعم فـالفئران دائمة الحذر من بنى الانسان، فهى تدرك وجود الانسان دليل على عدم بقائها فتهرب سريعا عندما تستشعر بقدوم الانسان.

الفئران تستشعرنا من رائحة جلد الانسان، فيجب عليك اولا عندما تريد القضاء على الفئران ان تتعامل بالذكاء الذى حبانا الله به.

فيجب عليك عند وضع طعوم له ان تكون مرتدى قفاز جلد حتى لا تترك اثر ينبه الفئران ان الطعم سام فللفئران حركه مشهورة بها دائما وهى شم الطعام جيدا قبل الاقدام عليه لتتبين وتستشعر هل هو سام ام خالى من السموم.

يستحسن ان يكون الطعم مختلف عن الطعام الموجود بالمنزل حتي يكون له طعم جاذب.

ايضا حركة الفئران مدروسة بعناية بمعنى ان قائد الجماعة الاكبر يذهب لبيان وفحص الطعام قبل قدوم باقى الجماعة، واذا وجد الفاحص وجود شبه خطر يضع قائد الجماعة تحذير على الطعام الموجود وتكون كرساله للجماعة كلها بان الطعام غير صالح للاكل والماده التحذيرية تكون عباره عن بول الفئران وهذا كافى بوضوح لمعرفة ان الطعام غير مرغوب فيه.

فلا تستهينو من قدرة ذلك المخلوق مطلقا.

أما بخصوص كيفيه الاستدلال عن وجود فئران فى المنزل فذلك عن طريق اشياء عدة منها:

1- آثار ارجله على مواد كالدقيق وخلافه.

2- آثار قرض فى المنسوجات او المواد المخزنة.

3- وجود براز الفاْر وهو ما يسمى (ذبل).

Image result for زبل الفئران"

4- ممكن معرفه وجود فاْر عن طريق بوله ولكن ذلك للاختصاصين افضل لا يوجد فى بول الفئران نسبه البولينه عاليه جدا والاختصاصين يميزون تلك الرائحه جيدا.

5- ممكن معرفة وجود فئران فى المنزل عن طريق وجود بعض الشعيرات من فرائه فى اثناء الاحتكاك اثناء سيره.

6- عندما تشك فى وجود فئران فى المنزل فيجب عليك وضع طعم سام او ماده لاصقه فى المكان الذى تشك فيه بوجود فئران.

شكرا للتعليق على الموضوع