الإسماعيلي والأهلي .. تعرف علي أبرز الأرقام بين الفريقين

تقرير : أحمد رضا شوقي

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية مساء اليوم الخميس نحو ستاد المكس بالإسكندرية حيث واحدة من أعرق مباريات الكرة المصرية والقمة الثانية للكرة المصرية بين الإسماعيلي والأهلي،في مباراة يصعب علي الجميع من مشجعي الفريقين توقع نتيجتها مسبقًا لأنها تستند علي معايير خاصة داخل أرض الملعب.

التقي الفريقان في ١١٥ مباراة في مختلف البطولات كان للمارد الأحمر الأغلبية بالفوز في ٥٩ لقاء مقابل ٢٢ فوز للدراويش بينما حسم التعادل ٣٤ لقاء بين الفريقين، نجح المارد الأحمر في إحراز ١٦٨ هدف بينما نجح الدراويش في هز شباك الأهلي في ٩٤ مرة.

Image result for المايسترو صالح سليم ٧ أهداف،"

اكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان لصالح المارد الأحمر موسم ١٩٥٧-١٩٥٨ عندما دك شباك الدراويش بثمانية أهداف دون رد أحرز منهم المايسترو صالح سليم ٧ أهداف، وكان اكبر فوز للإسماعيلي علي الأهلي في موسم ١٩٦٣-١٩٦٤ بأربع أهداف مقابل هدف للأهلي، تكرر الكلاسيكو في ٦ بطولات بين محلية وأفريقية وعربيةوهي:”الدوري المصري،السوبر المصري،كأس مصر، دوري أبطال افريقيا،البطولة العربية،كأس الكؤوس الأفريقية”.

Image result for هادي خشبة"

أكثر الاعبين خوضًا للديربي من الفريقين علي رأسهم مدافع النادي الأهلي السابق هادي خشبة والظهير الأيسر للفريقين سيد معوض ٢٥ مباراة، يليهم القيصر حسني عبد ربه وأسطورة النادي الأهلي حسام عاشور ب١٩ مباراة لكلًا منهما،يليهم محمد صبحي ومحمد بركات ووائل جمعة وشادي محمد ب١٨ مباراة.

Image result for أحمد مكاوي مهاجم النادي الأهلي"

هداف مواجهات الأهلي والإسماعيلي عبر التاريخ هو أحمد مكاوي مهاجم النادي الأهلي برصيد ١٠ أهداف، ويأتي خلفة المايسترو صالح سليم برصيد ٩ ومحمد بركات بنفس رصيد الأهداف ولكنه سجل ٦ أهداف بالقميص الأحمر و٣أهداف بقميص الدراويش.

يعيش الإسماعيلي أيام مخيبة للأمال أمام الأهلي حيث لم يستطع الإسماعيلي الفوز علي الأهلي منذ يوم ٢١ نوفمبر ٢٠١٠ عندما فاز بثلاثة أهداف لهدف علي ستاد الإسماعيلية، منذ ذلك الحين تواجه الفريقين في ١٢ لقاء نجح الأهلي في الفوز ٧ مرات وتعادل الفريقين في ٥ لقاءات.

شكرا للتعليق على الموضوع