مراحل الحياة على الأرض في مستقبل المعرفة … محاضرة في علوم الإيزوتيريك

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : في سياق نشاطات مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في بيروت، كان متتبعو علوم الإيزوتيريك ورواد مركزه على موعد مع محاضرة نوعية للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، بعنوان: ” مراحل الحياة على الأرض في مستقبل المعرفة “، وذلك يوم السبت الواقع فيه 7 كانون الأول 2019.

أوضح الدكتور مجدلاني خلال المحاضرة أنّ دائرة الحياة على الأرض تتألّف من  مراحل تطور في الوعي تتمحور حول “رقرقة الأنا”… فيقول ” لمراحل الحياة على الأرض مسار يبدأ من الطفولة إلى الكهولة مرورًا بالشباب، وينتهي مع اكتمال برنامج الحياة بين نقطة بداية ونقطة تتويج يرتقي معها المرء…”.

كما وسلّطت المحاضرة الضوء على أهميّة التربية في مستقبل المعرفة من خلال مساعدة الطفل على تنمية الطموح لديه وذلك بهدف تطوير شخصيّته بين مختلف مراحل الحياة… والتي تناولتها المحاضرة بإسهاب. أيضًا، أوضح الدكتور مجدلاني في نهاية المحاضرة أنّ “التقاعد في عرف المعرفة تفرغ كليّ لعطاء المعرفة مقابل عطاء الحياة في المرحلة السابقة… وهو شبيه إلى حد كبير بأطروحة الدكتوراه لنيل الشهادة الأعلى…”.

وتلا المحاضرة حوار شيّق أظهر تفاعل الحضور مع الموضوع المطروح بشكل لافت.

في الختام، نشير إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك من خلال سلسلة مؤلفات الإيزوتيريك التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبّع نشاطات علم الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية والمجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي (www.esoteric-lebanon.org) ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة.

شكرا للتعليق على الموضوع