طقس الجمعة: حبيبات الثلوج تتساقط على جنوب سيناء

طقس – التلغراف : تراجع تام في حركة الرياح مع استمرار فرص الأمطار نسبيًا على السواحل الشمالية والدلتا بكميات أقل، واستمرار وصول الأمطار المتقطعة على القاهرة الكبرى حتى نهار الجمعة. الأمطار تتركز بشكل أكبر على شبه جزيرة سيناء مع استمرار تساقط حبيبات الثلوج على مرتفعات جنوب سيناء.

فعلى الرغم من استمرار الأجواء الباردة على شمال البلاد إلا أنها ستميل للدفء نسبيًا نهارًا تحت سطوع الشمس بسبب هدوء حركة الرياح الملحوظة والتى ستعمل على ارتفاع الحرارة نسبيًا بمعدل درجتين تقريبًا.

الأجواء عموما مائلة للبرودة نهارًا على المناطق الشمالية وشديدة البرودة ليلًا، مائلة للدفء نسبيًا على الصعيد وشديدة البرودة ليلًا.

تستمر فرص سقوط  الأمطار على بعض السواحل الشمالية مع تراجع كمياتها بشكل ملحوظ خصوصًا الإسكندرية حتى شمال الدلتا، بينما تصل بشكل عشوائي وعلى بعض الأماكن من محافظات الدلتا حتى القاهرة الكبرى ومدن القناة ، وتصل حتى بعض المناطق الجبلية ما بين شمال الصعيد وسواحل شمال البحر الأحمر.

تتركز حالة الأمطار بشكل أكبر على شبه جزيرة سيناء بأكملها لتمطر على أغلب سواحلها ومناطقها الداخلية، حتى تتساقط حبيبات الثلوج على جنوب مرتفعاتها.

تتراجع حركة الرياح على جميع الانحاء بشكل ملحوظ لتكون ما بين معتدلة إلى نشطة خفيفة بعض الأحيان مسببة عودة الشبورة خاصة على شمال البلاد.

شكرا للتعليق على الموضوع