( ذاكرة نجمة ) بمؤسسة بنت الحجاز

تقرير : إيمان الحملي

في تمام السادسة مساء الأربعاء الموافق 15/ 1 / 2020م ، التقى جمع من المهتمين بالنقد والشعر بمؤسسة بنت الحجاز الثقافية لمناقشة ديوان ( ذاكرة نجمة ) للإعلامية والكاتبة العراقية هند أحمد ، حيث قامت بتقديم فيلم تسجيلي وثائقي عن مشوارها الإعلامي والفني في راديو الرشيد والقنوات التلفزيونية العراقية .

وقد قام بالمناقشة الدكتور/ رمضان الحضري فتحدث عن استدعاء الماضي لتعيش به الكاتبة في الوقت الحالي ، ورأى أن الكاتبة قامت بمقارنة بلاغية تشمل شبه كمال اتصال ، بذكرها زمن ولم تذكر الزمن الآخر .

كما قدم الدكتور طه سيف الله رؤية نقدية للديوان ، حيث ربط بين الزمن في نصوص هند أحمد ونصوص ت . س . إليوت ، حيث إن الزمن هو ما كان يشغل الشاعرة ، وقدم أمثلة متعددة من الديوان ترتبط بالزمن صغيره وكبيره .

كما قدمت الشاعرة إلهام عفيفي مداخلة نقدية تعبر عن رؤيتها للديوان ، ورأت أن الديوان حكمة كبيرة بقلب طفلة صغيرة .

كما قدم اللواء أحمد أبو العزايم رؤية عن الديوان وترحيبا بضيوف مصر من العراق الشقيق ، كما رحبت الإعلامية / إيمان الحملي بضيوف مصر العراقيين الذين جاءوا لمناقشة أعمالهم الإبداعية في القاهرة عاصمة النور والأمان .

وقد حضر اللقاء : اللواء أحمد أبوالعزايم ومجموعة من مؤسسة أبو العزايم الثقافية وحقوق الإنسان منهم الإعلامي محمد رمضان والإعلامي رمضان خيري والإعلامية إيمان عبدالرازق والأستاذ أحمد سرور .

كما حضر المهندس المعماري والشاعر مجدي كامل رميلة  والشاعر سيد أغا كاتب الأغاني المعروف ، والشاعر الدكتورأحمد عبدالرحمن ، والإعلامية المتألقة نهى مراون المذيعة.

بالفضائية المصرية والكاتب العراقي الكبير / محمد الدليمي رئيس مجلس إدارة جريدة ومجلة الرشيد العراقيتين وجمع من المهتمين بالشعر والنقد والأدب .

شكرا للتعليق على الموضوع