ندوة لمناقشة رواية (سنين الغضب) للكاتب وسام الحردان

إيمان الحملي – التلغراف : أقامت مؤسسة بنت الحجاز الثقافية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة الرشيد للثقافة والإعلام العراقية ندوة ثقافية وذلك لمناقشة رواية  ( سنين الغضب) للكاتب العربي الكبير / وسام الحردان من دولة العراق الشقيق .

وقد حضر اللقاء عدد كبير من المثقفين والأدباء المصريين والمقيمين بمصر وكان ضيوف المنصة الكاتب العراقي  / وسام الحردان  و الشاعر المصري / أحمد حسن والشاعر الكبير / محمد إبراهيم  جمال الدين والدكتور / أبو اليزيد الشرقاوي و الدكتور / أحمد فرحات.

وكان ضيف شرف هذه المنصة الرائعة اللواء / أحمد أبو العزائم .

في بداية الجلسة ألقى الإعلامي العراقي / محمد الدليمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرشيد للثقافة والإعلام ورئيس تحرير جريدة ومجلة الرشيد كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد فيها بالكاتب /وسام الحردان وشكر مصر على إنها الحاضنة لكل العرب .

الجدير بالذكر أن الرواية هي واقع حال ما جرى في العراق منذ ٦٩ إلى الوقت الراهن، ومنها مقاومة الشعب العراقي للاحتلال الأمريكي حيث كان الكاتب يمثل جزء من هذه المقاومة وقد أشار الكاتب إلى رجال شرفاء دافعوا عن بلادهم ومنهم من قضى نحبه دفاعا عن العراق ومنهم من ينتظر، كما وضح الكاتب بعض جوانب البطولة والشهامة التي ميزت المرأة العراقية ، وأخذ هذا الموضوع حيزا كبيرا من هذه الرواية .

كما جرت مناقشة مستفيضة للرواية من قبل الشعراء الكبار والنقاد السابق ذكرهم حيث أشادوا ببراعة الكاتب بتدوين مرحلة هامة من تاريخ العراق بعيدا عن الطائفية، وكيف كان الشعب العراقي يعيش في أمان واستقرار.

ثم ألقى اللواء / أحمد أبو العزائم كلمة أشاد فيها بعلاقة الشعبين المصري والعراقي والترابط بينهما ووجه الشكر لمؤسسة الرشيد، وأيضا إلى الكاتب / وسام الحردان وقال إنه وسام على صدر العراق وفي نهاية الندوة تم تكريم السادة أعضاء لجنة المناقشة والسيد اللواء / أحمد أبو العزايم وبعض الإعلاميين والكتاب من مصر واليمن والمغرب الشقيق.

شكرا للتعليق على الموضوع