رئيس منظمة السينما الايرانية يتفقّد مؤسسة الفارابي السينمائية

منصور جهانى – التلغراف : قام الدكتور «حسين انتظامي» رئيس منظمة السينما الايرانية بزيارة مؤسسة الفارابي السينمائية وتفقّد خلال الزيارة مختلف أقسام المؤسسة والتقى بالعاملين ومدراء الأقسام.

ثمّن نائب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الايراني، خلال لقائه مدير المؤسسة السينمائية (الفارابي) ونوابها ومديري أقسامها، عملية تطوير أنشطة وبرامج هذه المؤسسة، وأعرب عن تقديره لجهود «علي رضا تابش» (مدير مؤسسة الفارابي السينمائية)، وقال: لابد من ان يأخذ مدراء السينما المكانة الثقافية البارزة للسينما الايرانية والسعي لتطوير السيناريوهات والنصوص بالإضافة إلى البنية التحتية وازدهار هذه السينما بعين الاعتبار.

مدير منظمة السينما الايرانية أشار الى برامج المجتمع السينمائية المقترحة، قائلا: تعتمد حركة مؤسسات السينما على برامج واستراتيجيات من قبيل “تعزيز وتوسيع إنتاج المصنفات الاحترافية” و “تطوير السوق المحلية (أسواق العرض والأسواق المكملة)” و “تطوير السوق الدولية (أسواق العرض والأسواق التكميلية)”، تتمثل المهمة الأساسية لمؤسسة الفارابي السينمائية في “إثراء وثائق السينما في البلاد وتراثها” و “تطوير المعرفة السينمائية” و “إقامة اقتصاد ديناميكي وعمالة مستدامة في السينما”.

وكشف «حسين انتظامي» عن الشروط والتعليمات والأولويات للخطوة القادمة لمؤسسة السينما الايرانية، وقال: لحسن الحظ اتخذت مؤسسة الفارابي للسينما الخطوات الأولى في اتجاه الشفافية، والقدرة على التنبؤ هي الإنجاز الرئيسي للشفافية للمديرين التنفيذيين، ومع إصدار سنة البرنامج والميزانية.

وأوضح خلال هذا الاجتماع المدير التنفيذي والمساعدين في مؤسسة الفارابي السينمائية سير عمل هذه المؤسسة الايرانية والنهج التنموي لها والبرامج المقررة للتقدم بها.

شكرا للتعليق على الموضوع