طقس اليوم: أول موجة حارة تشمل النهار والليل

طقس – التلغراف : أجواء حارة نهارًا ودافئة ليلًا على أغلب الأنحاء.. نشاط حار للرياح مثير للأتربة على بعض المناطق.. عواصف ترابية محدودة مؤهلة على بعض مناطق شمال غرب البلاد والصحراء الغربية

تبدأ التيارات الصحراوية الحارة في الاندفاع بعد دخول أوقات الصباح ليوم الإثنين متجهة للجنوب وصولًا إلى البحر المتوسط لترفع الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية حتى السواحل .

تكون الأجواء نهارًا حارة على أغلب الأنحاء.. ومعتدلة إلى مائلة للدفء ليلًا.. قد تميل للبرودة الخفيفة نسبيًا في الأوقات المتأخرة من الليل خاصة بالمناطق القريبة من المزروعات.. هذا ما عدا مطروح فتنكسر الحرارة هناك ليلًا لتكون باردة ليلًا بالأخص مع دخول الأوقات المتأخرة.

تنشط الرياح بعض الوقت نهارًا مصحوبة بكتل هوائية حارة على الوادي الجديد والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن من غرب الدلتا وبعض أماكن مدن القناة ومطروح والعلمين.

تعصف أحيانًا على بعض أماكن مطروح والعلمين والصحراء الغربية بالوادي الجديد قد تتسبب في عواصف ترابية محدودة تتجه ناحية البحر المتوسط.. قد يمتد تأثير الغبار والأتربة لاحقًا على الأسكندرية .

القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبعض أماكن الدلتا خاصة غربها فتنشط الرياح أحيانًا ويصحبها هبّات قوية بعض الوقت قد تثير الغبار والأتربة في حدود الأماكن حسب طبيعة المكان ولا يصل الأمر لعواصف ترابية ، مع إمكانية تجدد النشاط ليلًا خصوصًا مع حلول منتصف الليل على قليل من الأماكن خاصة القاهرة الكبرى تمهيدًا لتجدد نشاط الرياح يوم الثلاثاء بالإتجاه الغربي على أغلب المناطق الشمالية.

تتشكل السحب والغيوم على بعض المناطق الشمالية ومعهم شمال الصعيد تحجب أشعة الشمس أحيانًا.

الإحساس الفعلي لدرجات الحرارة على أغلب شمال البلاد: ٢٨~٣٠ والصغرى ٢٠~٢٢

الإحساس الفعلي لدرجات الحرارة على جنوب البلاد: ٣٢~٣٥والصغرى ١٨~٢٠

شكرا للتعليق على الموضوع