طقس الأربعاء:انكسار الموجه الحارة وهدوء في نشاط الرياح

طقس – التلغراف : تبدأ الحرارة في الإنكسار خلال الساعات المُقبلة خاصة مع ساعات الليل تدريجيًا بسبب بدء توغل الكتل الهوائية الباردة والمعتدلة في طبقات الجو العليا على المناطق الداخلية الشمالية مما ستؤدي بدورها في خفض معدل الاحترار بالأجواء بعكس ليلة لذلك الليلة يغلب عليها طابع البرودة الخفيفة.

تهدأ حدة نشاط الرياح مع فترات الليل تدريجيًا حتى الأوقات المتأخرة.. على أن ينتهي نشاطها الليلة.

تنكسر الموجة الحارة بداية من الأربعاء خاصة على الشمال الداخلي للبلاد بمعدل إنكسار حوالي 5 درجات.. لتكون الأجواء نهارً الأربعاء معتدلة إلى مائلة للبرودة على السواحل الشمالية ودافئة على المناطق الشمالية الداخلية.. حارة على وسط وجنوب الصعيد .

بينما تكون الأجواء ليلًا ليوم الأربعاء ما بين باردة إلى شديدة البرودة.. وتكون المناطق الصحراوية والدلتا ذات الطابع الأعلى برودة نسبيًا في الليل بالمقارنة بالأماكن المطلة على المسطحات المائية والبحار أو مناطق جنوب الصعيد.

تتشكل السحب المنخفضة والمتوسطة بشكل ملحوظ على أغلب المناطق الشمالية بداية من السواحل والدلتا ومدن القناة وسيناء وحتى القاهرة الكبرى.. قد يندر تساقط أمطار خفيفة أو مجرد قطرات على أماكن محدودة بشكل عشوائي غير محدد لأنه يرجع على حسب تكاثف السحب.. وأغلبية المناطق لا تشعر بأي شيء.. ما عدا أماكن قليلة من شمال سيناء قد تشعر بأمطار خفيفة أو متوسطة لكن لأوقات قليلة جدًا.

الإحساس الفعلي لتغيرات درجات الحرارة على أبرز المناطق:

السواحل الشمالية الغربية: 18~20 والصغرى 11~13

السواحل الشمالية الشرقية: 20~22 والصغرى 13~4

القاهرة الكبرى : 24~25 والصغرى 13~14

الدلتا: 23~24 والصغرى  9~10

وسط الصعيد: 28~30 والصغرى 12~13


xt-align: justify;”>جنوب الصعيد: 32~35 والصغرى 17~19

شكرا للتعليق على الموضوع