عشره فوائد لكورونا

محمد قادوس
من باب التفاؤل حبيت النهارده اقولكم إيجابيات الكورونا ونشوف النور اللي بيتولد من الصلاه والايجابيات اللي بتطلع من بطن الازمه تعالوا نبتدي نحصي الإيجابيات دي.

طبعا اول الإيجابيات كان لم شمل الاسره بيوت كتير كانت محرومه من اللمه بين أفرادها فالأب طول الوقت يلهث وراء اكل عيشه الذي كان يعيبه طوال الوقت عن التواجد ببيته الذي كان لا يخطاه الا علي موعد النوم تقريبا والابناء الذين كانوا طوال الوقت غائبين بدروسهم وبدراستهم بناتي كورونا ويأتي الحظر لتجتمع الاسره بعد فراق طويل.

ثاني الإيجابيات التدبر في قدره الله وعوده الاحترام للعلم والعلماء والتسليم بأن قدره الله فوق الجميع وأن الإنسان مهما تسلح وتحصن ضعيف عاجز أمام قدره الله.

ثالث الإيجابيات قله التلوث البيئي والحرص علي النظافه فوصل معدل ثاني أكسيد الكربون لمعدلات منخفضه لم تعهدها من قبل وأصبح باستطاعتنا تنفس الهواء النقي مع نسمات الربيع الرائعه.

رابع الإيجابيات انحسار سفك الدماء بين البشر وتوقف كثير من الصراعات والأزمات التى كانت تطحن الامم لدرجه اننا كنا شارفنا علي حرب كبري كانت ستعصف بملايين الأرواح.

خامسا التوقف عن عادات سيئه كثيره منها التسكع بالشوارع والجلوس الشيشه علي المقاهي وتخفيف الاكل من الشوارع واختفاء تشنجات مشجعي الكره والتي كانت وصلت لمعدلات خطيره قبل الازمه مباشره.

سادسا وهذا متوقع ولم يحدث بالكامل بعد هو تغير خريطه القوي بالعالم فاهتزت قوي عظمي واعادت قوي النظر مره اخري حساباتها الخارجيه واتوقع بزوغ نجوم جديده بعد انتهاء الازمه وخفوت بريق نجوم أخري.

سابعا إعلاء قيم الانسانيه وعوده كثير من الأمور لمصافها الحقيقي خاصه بين الشعوب وبعضها.

ثامنا انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمه وحتي الارهاب وكأنه كان من صنع قوي جعلتهم الازمه غير مهتمون بتواجده الاهتمام المطلوب.

تاسعا توفير النفقات لكثير من الفئات بالمجتمع وبالرغم أن هذه الازمه كان لها تأثير سلبي علي موارد الكثير بسبب توقف أعمالهم تجد علي العكس فئات أخري استفادت من هذه الازمه بسبب تخفيف الضرائب وتوقف المصاريف الدراسيه ومصاريف الترفيه وخلافه ومن هؤلاء الموظفين الحكوميين وأصحاب المعاشات علي سبيل المثال.

عاشرا فرصه جيده للتأمل واعاده الحسابات والتخطيط الجيد ومحاسبه النفس وإصلاح السلبيات و الترتيب لما هو قادم باذن الله.

نتمني من الله أن يرزقنا وإياكم محاسنها وفوائدها ويصرف عنا وعنكم وعن العالم أجمع شرورها وعواقبها اللهم امين.

شكرا للتعليق على الموضوع