فيلم “بلا مأوى” ثالث أفلام المخرج “تورج أصلاني” في مراحله الأخيرة

منصور جهاني ـ التلغراف: يمرّ فيلم “بلا مأوى” من إخراج “تورج أصلاني” وبطولة مجموعة من الممثلين الأتراك والسوريين والعراقيين وممثلين من إقليم كردستان في المراحل الفنية الأخيرة.

وبعد أن انتهت مرحلة تصوير فيلم “بلا مأوى” (بی سرزمین) Landless من إخراج “تورج أصلاني” ومن إنتاج العراق في مدينة السليمانية وحلبتشه في إقليم كردستان العراق، تُنجز مراحله الفنية النهائية في الوقت الراهن.

ويمثل في ثالث أفلام المخرج الايراني “تورج أصلاني”، مجموعة من الممثلين المعروفين من تركيا وسوريا والعراق وإقليم كردستان بأربع لغات: الكردية والتركية والعربية والفارسية.

وكان لتورج أصلاني نجاحا كبيرا في مديرا للتصوير لسنوات عديدة في العديد من المهرجانات السينمائية، وحصد جوائز دولية مرموقة، وفيلم “بلا مأوى” ثالث أفلامه السينمائية الطويلة بعد كل من فيلمي “حمال الذهب” Gold Runner و “جينغو” GINKGO.

وكانت أول مشاركات فيلم “حمال الذهب” لـ أُصلاني في المهرجانات الدولية في قسم المسابقة الرئيسية (أحداث معاصرة) New Currents في النسخة الثالثة والعشرين بمهرجان “بوسان” Busan السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية وتم ترشيحه لأفضل فيلم أول وثاني، وشارك الفيلم الايراني أيضا في القسم التنافسي (سينما العالم) World Cinema في مهرجان “دهوك” Duhok للأفلام الدولي بنسخته السابعة في إقليم كردستان العراق وحصد “تورج أصلاني” من هذا المهرجان الكردي جائزة “مواهب جديدة” New Talent.

اقرأ ايضا | «حمال الذهب» يتنافس مع نخبة أفلام مهرجانات كان وبرلين ولندن وكارلوفي فاري

وشارك هذا الفيلم (حمّال الذهب) أيضا، في القسم التنافسي الرئيسي بمهرجان “تشاتراباتي شيواجي” Chhatrapati Shivaji في الهند وحصد من هذا المهرجان الهندي جائزة عن أفضل سيناريو لكل من “تورج أصلاني” و”هادي نادى”.

إدارة العلاقات العامة لفيلم “بلا مأوى”.

اقرأ ايضا

«تورج اصلانی» یحصد جائزة أفضل تصوير في مهرجان «الحرية» السينمائي باميركا

شكرا للتعليق على الموضوع