استمتعوا بمشاهدة الزهرة قبل شروق اليوم

طقس – التلغراف: وجهوا أنظاركم نحو الشرق أي مكان شروق الشمس كل يوم حسب موقعكم واستمتعوا بأقوى النجوم لمعانًا وحجمًا من كوكب الأرض وهو كوكب الزهرة، الذي يبعد عنا بحوالي ١٠٨ مليون كم .

يظهر حاليًا ويوميًا قبل الشروق بحوالي ساعة ويبقى مع أوقات الشروق لأوقات معدودة.. لكن رؤيته غالبًا تحتاج أن تكون في أماكن غير مجروحة من المباني أي مكشوفة نوعًا ما.

قبل شروق الشمس ليوم الجمعة وتحديدًا في حدود ما بين الساعة 3~4 فجرًا بالتدريج هيظهر كوكب الزهرة بلمعانه القوي ويعتبر من أكبر الكواكب حجمًا التي ظهرت في سماء الكرة الأرضية.. وكأنه قمر صناعي أو كشاف طائرة قادمة نحوك بسبب قوة لمعانه وحجمه الكبير في الظهور.. ويقع مكان ظهوره في الشرق أي مكان شروق الشمس كل يوم حسب موقعكم.

وعلي الرغم أنه من المتعارف أن الكواكب أجسام معتمة إلا أن كوكب الزهرة عليه سحب كثيفة وعملاقة جدا وغلاف جوي سميك جدا جدا لدرجة انك يصعب عليك رؤية سطحه بالعين المجردة اذا سمحت الظروف بقربك منه بخلاف كوكبنا الأرض فصورة واضحة جدا فيها شكل السحب واليابس والبحار ، مثل صور مركبة الفضاء الدولية اللي ما زالت حاليا بتدور حوالين الأرض.. وبسبب السحب العملاقة والغلاف الجوي السميك فتنفذ منه بعض أشعة الشمس.

أما عن فكرة الحياة عليه فتكون مستحيلة وده بسبب درجة الحرارة هناك واللي بتوصل إلى 480 درجة مئوية.. فما بالك بموجة حارة وساخنة هنا على الأرض تصل حرارتها إلى 40 إلى 45 درجة وعواقبها علينا فماذا ستفعل درجات الـ480.. إذًا هي فرصة جيدة جدًا لدعوتكم إلى الصيفيين وإرسالهم إلى هناك والإستمتاع بتلك الأجواء 😂😂

اقرأ ايضآ

لكل شىء نهاية … خمس نهايات يتوقعها العلماء لكوكب الارض

شكرا للتعليق على الموضوع