بوادر عودة حذرة للجماهير إلى المدرجات الموسم القادم

رياضة – التلغراف: فى خطوة سباقة أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم أنها بصدد وضع خطط جريئة لفتح الملاعب أمام عودة جزئية لمشجعى الأندبة الى الملاعب في الموسم المقبل، وذلك وفق توجيهات محددة لمنع إنتشار  فيروس كورونا .

وأصدرت الرابطة بروتوكولا، تم تقييمه من وزير الصحة الالماني، خاصا بأندية الدرجتين الاولى والثانية لمساعدتها على تقديم أفكار وخطط لعودة الجماهير الى الملاعب.

وجاء في بيان صادر عن الرابطة “أرسلت الرابطة اليوم الى أندية الدرجتين الاولى والثانية بروتوكولا لمساعدتها على تقديم أفكار في مواقعها الخاصة من أجل السماح للجماهير بالعودة الى الملاعب”.

وقد تضمن البيان “يقدّم البروتوكول أفكارا أساسية ويعدد الجوانب المختلفة التي يجب أخذها بعين الاعتبار. وشددت الوزارة على أن الالتزام بأعلى معايير الحماية من العدوى هو مطلب أساسي للسماح بعودة المشجعين الى المباريات.

وأردف “سيعتمد السماح بعودة المشجعين بالتدريج دائما على خريطة العدوى إقليميا. تشكل فيها أفكار الأندية، التي يجب أن توافق عليها السلطات الصحية المحلية، عاملا حاسما.

وأعلن نادي اونيون البرلينى عن رغبته ببدء موسمه الجديد على ملعب مدرجاته ممتلئة بالجماهير على أن يخضع جميع المشجعين لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا قبل يوم من المباراة.

العديد  من المختصين الصحيين فيى ألمانيا يرون أن خطوة كهذه تعتبر خطيرة جدا حيث تجميع آلاف المشجعين يساعد على إنتشار الوباء وهذا عمل غير مسؤول ومن الصعب رؤية الملاعب ممتلئة بالجماهير قبل إيجاد لقاح فعال ضد الفيروس  .

ويذكر أن منافسات الدورى القادم البونديسليغا ستنطلق  في 18 سبتمبر القادم ويسدل الستار عليها في  مايو 2021.

اقرأ ايضآ

بسبب “امرأة”…هذه الدولة تلغي بث مباراة في الدوري الألماني

شكرا للتعليق على الموضوع