محمد رضا :حاولنا ابتكار ملصقات مختلفة لمهرجان أفلام المقاومة هذا العام

هبة اليوسف – التلغراف: أعلن المدير الفني لمهرجان أفلام المقاومة الدولي السادس عشر عن تصميم ملصقات متألقة لثلاثة أقسام لدورة المهرجان القادمة من ضمن: “المدافعون عن الصحة” و “صناع الأفلام التعبويون” و”وسام رسول” (جائزة بذكرى السينمائي الايراني رسول ملاقيبور).

وبحسب المكتب الاعلامي لمهرجان أفلام المقاومة الـ16، قال المدير الفني لمهرجان هذا العام محمد رضا رسولي: سينعقد مهرجان أفلام المقاومة لهذا العام في إطار المحاور العامة (الثورة الإسلامية ، المقاومة والدفاع المقدس)، لذلك جرت محاولة لتطبيق هذه المفاهيم في أقسام جديدة من هذه الفعالية السيينمائية، من قبيل، أقسام “المدافعين عن الصحة” وصنّاع الأفلام التعبويين، لتكون قادرة على التواصل بشكل فعال ومؤثّر مع الجمهور.

وتابع رسولي: حاولنا أن نبتكر ملصقات متنوعة ومختلفة هذا العام لمهرجان أفلام المقاومة ومتفاوتة عن الدورة السابقة، على سبيل المثال صمّمنا ملص لقسم “المدافعون عن الصحّة” يحاكي بشكل واضح تضحية وصمود الكوادر الطبية في مواجهة فيروس كورونا، كما ومن الممكن استنباط مفهوم المقاومة بشكل واضح من هذا الملصق. كما تحتوي ملصقات الأقسام الأخرى في المهرجان على أفكارها الخاصة بما يتناسب مع موضوعاتها، ولكن بشكل عام، فإن لون مهرجان هذا العام هو اللون الأخضر الفيروزي إلى جانب الأحمر والأبيض.

يتابع المدير الفني لمهرجان أفلام المقاومة: كما أنه في الأقسام التي تتعلق بالحاضر والتي ترتبط مباشرة بالحرب المفروضة، تم استخدام المزيد من العناصر للتعبير عن سمات التضحية والشجاعة والصمود.

وعن عدد ملصقات النسخة السادسة عشر من المهرجان، قال رسولي: رفعنا عدد ملصقات المهرجان لهذه الدورة، ولهذا السبب، تم استخدام طرق مختلفة في الأداء (تقنية التصوير الفوتوغرافي لملصقات المدافعين عن الصحة وتقنية التركيب الضوئي لملصقات صنّاع الافلام التعبويين). وحتى اليوم قمنا بتحضير ثلاثة ملصقات بشكل كامل والبقية سيتم الكشف عنها عمّا قريب.

جدير بالذكر أن مهرجان أفلام المقاومة الدولي بنسخته السادسة عشرة ينعقد خلال شهري سبتمبر/أيلول و نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بإدارة الايراني “مهدي عظیمي میرآبادي” في العاصمة طهران، مع اتخاذ التدابير الصحية الكاملة في ظل تفشّي فيروس كورونا المستجد.

هبة اليوسف
هبة اليوسف

اقرأ ايضآ

مهرجان أفلام المقاومة الـ16 يُطلق قسماً خاصاً بكورونا الأول من نوعه عالمياً

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة