البقاء للأقوى.. قمة نارية بين السيتي والريال في دوري الأبطال

رياضة – التلغراف: يخوض ريال مدريد الأسبانى غمار مواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل ضيفاً على نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الجمعة، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

تبدو فرصة السيتي الأكبر من أجل حسم التأهل للدور ربع النهائي، خاصة بعدما انتزع فوزاً مهماً في مواجهة الذهاب خارج ملعبه على أرضية “سانتياجو برنابيو” (2-1)، يوم 26 فبراير الماضي، بتوقيع جابرييل خيسوس، وكيفين دي بروين، فيما سجل إيسكو هدف ريال مدريد الوحيد.

في المقابل، لا يملك ريال مدريد أي بدائل سوى تحقيق الفوز 2-0، من أجل خطف بطاقة التأهل لربع نهائي “تشامبيونزليج”، أو الانتصار بفارق هدفين على السيتي، بقيادة مدربه بيب جوارديولا.

ويتسلح ريال مدريد بسجل مثالي خالٍ من الهزائم خارج ملعبه في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة، حيث نجح “الملكي في تحقيق 7 انتصارات متتالية خارج ملعبه في ثمن النهائي بين أعوام 2013 و2019، وسجل لاعبوه 19 هدفاً، واستقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

وتحوم الشكوك حول مشاركة البلجيكي إيدين هازارد، بسبب شعوره بآلام فى الكاحل الأيمن، فيما يفتقد الفريق “الملكي” للقائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف بعدما تعرض للطرد في لقاء الذهاب، كما يغيب عن القائمة الكولومبي خاميس رودريجيز، والويلزي جاريث بيل بقرار فني، والمهاجم ماريانو دياز لإصابته بفيروس كورونا.

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مهمة إدارة قمة الليلة للحكم الألماني فيليكس بريش.

ابراهيم نور الدين – باريس – متدرب

اقرأ ايضآ

الأرقام تعطي تفوق تاريخي لليفربول ضد مانشستر سيتي

شكرا للتعليق على الموضوع