كعكة الشوكولاتة بالكراميل والنبيذ بالكراميل

ترجمة من الأنجليزية للعربية بمعرفة التلغراف

نبيذ الكرز العطري، مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة، هو إضافة رائعة للحلويات. خاصة عندما تكون كعكة فدج الشوكولاتة عميقة، مقترنة بحشوة غاناش الشوكولاتة الداكنة وصقيع الشوكولاتة الشبيه بالموس.

إذا سألتني، فإن كعك الشوكولاتة سيحكم دائمًا حلويات الاحتفال. هناك شيء مريح ومبهج بنفس القدر في كعكة الشوكولاتة الطويلة، خاصةً إذا كانت تحتوي على طبقات عديدة تختلط وتختفي في بعضها البعض. وهذه الكعكة هي بالضبط، مع سبع طبقات من الشوكولاتة النقية وكمية رائعة من نبيذ الكرز الكراميل.

إنه سحر خالص أن نشهد المزيج اللامع من النبيذ والسكر، يدوران ويطبخان في صلصة حلوة لزجة. هناك الكثير من الكراميل لتزيين طبقات الشوكولاتة الفدجية بسخاء، ولترطيب كل شريحة من شرائح الكيك الغنية بمجرد وضعها على أطباق الحلوى، لذلك لا تكن متواضعًا عند التزيين.

كما هو الحال مع جميع كعكاتي، فإن هذه الكعكة سهلة للغاية، ولكنها مجزية للغاية. الجزء الوحيد الذي يتطلب القليل من الوقت هو نبيذ الكرز الكراميل، لكنه يستحق العناء.

في ملاحظة أخيرة، يجب أن أقول، هذه الكعكة مذهلة ببساطة عندما تكون مجمدة قليلاً. أنا أقول ذلك للعديد من إبداعاتي، لكن هذا ببساطة يذوب مع كل قضمه، خاصةً عند تقديمه مع فنجان من الإسبريسو.

 13

مكونات

كعكة فدج الشوكولاتة

225 جرام دقيق عادي

70 جرام مسحوق كاكاو غير محلى

1 ملعقة صغيرة بكينج بودر

1 ملعقة صغيرة صودا الخبز 1 ملعقة

صغيرة ملح

120 جرام سكر حبيبي

120 جرام سكر بني غامق

300 ملليلتر حليب كامل الدسم

60 جرام زبدة

1 1 ملعقة صغيرة خل التفاح

120 ملليلتر زيت نباتي

2 ملاعق صغيرة معجون فول الفانيليا

لحشوة الغاناش بالشوكولاتة المزدوجة

300 جرام شوكولاتة داكنة للطبخ (60٪ مواد كاكاو صلبة)

300 مليلتر قشطة مزدوجة

30 جرام زبدة

طرية ملعقة صغيرة معجون فانيليا

رشة ملح

لصلصة نبيذ الكراميل

500 مل من نبيذ الكرز

200 جرام سكر بني فاتح

قليل من الملح

للزينة

150 مل قشطة مزدوجة

15 جرام مسحوق كاكاو غير محلى

15 جرام سكر بودرة

1 ملعقة صغيرة معجون فانيليا

14

تجهيز

ابدأ بصنع نبيذ الكرز الكراميل. اسكبي النبيذ في قدر ثقيل القاع، وضعي السكر ، ولفي المقلاة برفق ، في حالة وجود بعض السكر المتبقي على جوانبها. ضعه على نار متوسطة واتركه حتى يغلي. بمجرد الغليان، خففي الحرارة إلى متوسطة، واتركيها تنضج على نار خفيفة لمدة 40 دقيقة تقريبًا، أو حتى تنخفض إلى ثلث الحجم. يُرفع عن النار ويُضاف قليل من الملح ويُخفق جيدًا. ضعه جانبًا حتى يبرد ويثخن.

لعمل كعك الشوكولاتة، يُنخل الدقيق في وعاء كبير، ويُنخل مسحوق الكاكاو الداكن، ويُضاف إليه البيكنج بودر، وصودا الخبز، والملح. اخفقي قليلا وأضيفي السكريات. خفقت بقوة، واسكب كل المكونات المبللة، وكذلك معجون حبوب الفانيليا. خفقت حتى تمتزج، ثم قسّم على الفور بين أربع قوالب كيك دائرية صغيرة (15 سم) مبطنة بورق الخبز. تُخبز طبقات الكيك فورًا، في فرن مُسخّن مسبقًا على 180 درجة مئوية، لمدة 15 دقيقة تقريبًا. افحصيهم حتى قبل علامة الـ 15 دقيقة للتأكد من أنهم لم يفرطوا في الخبز. أخرجيها من الفرن واتركيها تبرد في العلب لمدة 20 دقيقة ثم اقلبها على رف سلكي كبير لتبرد تمامًا.

لعمل الغاناش، قطعي الشوكولاتة الداكنة وضعيها في وعاء كبير. اسكبي الكريمة المزدوجة في قدر ثقيل القاع وضعيها على نار متوسطة. عندما توشك الكريمة على الغليان، ارفعيها عن النار واسكبيها فوق الشوكولاتة. اتركيه لمدة دقيقة تقريبًا، أضيفي الزبدة والفانيليا، واخلطي بقوة مع ملعقة حتى تمتزج. اضغط على الوعاء على سطح العمل عدة مرات، وقم بتغطية الجزء العلوي بإحكام بغشاء ملتصق، واتركه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة، بحيث يصبح سميكًا، ولكن لا يزال من السهل فرده.

لتجميع الكيك، قم بتسوية طبقات الكيك إذا لزم الأمر، ثم ضع الطبقة الأولى على طبق التقديم. ضعي حلقة كعكة حولها، ضعيها بشريط طويل من الأسيتات، وأغلقي الحلقة. احتفظ بثلث كراميل نبيذ الكرز لاستخدامه لاحقًا. خذ ملعقتين كبيرتين ممتلئتين من الكراميل ورشيها بسخاء على طبقة الكيك الأولى. لا حاجة لنشره، فقط قم برشه عشوائياً. يُدهن بحذر ثلث غاناش الشوكولاتة الداكنة فوقه، ويُغطى بطبقة الكيك الثانية. كرر العملية حتى يتم استخدام كل من الكيك والغاناش. ضع الكعكة في الثلاجة لمدة 8 ساعات على الأقل.

لتحضير الزينة، اخفقي الكريمة المزدوجة مع إضافة مسحوق الكاكاو والسكر البودرة والفانيليا، حتى تتشكل القمم الصلبة. أخرجي الكيك من الثلاجة، قومي بإزالة حلقة الكيك والأسيتات بحذر، ووزعي كريمة التزيين عليها. رشي القليل من الكراميل المحفوظ، وضعيه في الثلاجة مرة أخرى حتى التقديم. تكفي 20 حصة.

تينا فيسيتش

اقرأ ايضاً

CHOCOLATE PEANUT BUTTER ICE CREAM