الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه (صور وفيديو)

رياضة – التلغراف: توج فريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا لعام 2020، عقب الفوز على نظيره الزمالك بهدفين مقابل هدف، في النهائي الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي، ليتوج الأهلي باللقب التاسع في تاريخه بالبطولة الأفريقية، واللقب الأول منذ عام 2013.

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية من جانب الأهلي الذي سجل هدف مبكر عن طريق عمرو السولية في الدقيقة ” 6 ” بعد ركنية نفذها على معلول داخل منطقة الجزاء وحولها السولية برأسية في الشباك، وبعدها أبعد الزمالك فرصة خطيرة من أمام أجايي من داخل منطقة الجزاء.

صورة

بدأ الزمالك يدخل في أجواء المباراة بعد الدقيقة ” 15 “، حيث سدد بن شرقي كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى في أول فرصة للأبيض، ثم عاد بن شرقي وسدد كرة بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 18″، وبعدها سدد بن شرقي كرة قوية مرت من أمام المرمى.

وفي الدقيقة ” 30 ” ترجم الزمالك أفضليته بتسجيله هدف التعادل عن طريق شيكابالا الذي استلم الكرة وتلاعب بمدافعي الأهلي ثم سددها من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك، واصل الزمالك أفضليته وسط تراجع من جانب لاعبي الأهلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 1-1.

7

الشوط الثاني من المباراة شهد أفضلية من جانب الزمالك، حيث سدد زيزو كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الشناوي تصدى لها على مرتين، وفي الدقيقة ” 53 ” أهدر الأهلبي هدف محقق بعد هجمة انتهت بكرة عرضية من علي معلول داخل منطقة الجزاء حولها الشحات في القائم ثم أرتطمت في علاء الى ركنية.

وفي الدقيقة ” 56 ” كاد الزمالك أن يسجل هدف التقدم عن طريق زيزو بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في القائم، أرسل هاني كرة من داخل منطقة لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 71 “، ثم أهدر مروان محسن فرصة سانحة للتسجيل بعد كرة عرضية من البديل جيرالدو.

Image

سدد قفشة كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى بقليل، وفي الدقيقة ” 83 ” سجل الأهلي هدف الفوز عن طريق محمد مجدي قفشة بتسديدة لا تصدى ولا ترد من خارج منطقة الجزاء، كثف الزمالك محاولاته في اللحظات الاخيرة دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز وتتويج الأهلي باللقب.

Image

اهداف المباراة

اقرأ ايضاً

الوداد البيضاوي يودّع دوري أبطال إفريقيا بخسارة جديدة أمام الأهلي

شكرا للتعليق على الموضوع