رمضان ابو جزر شخصية العام 2015

قامت مؤسسة تكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني و الوطن العربي بتكريم الاستاذ / رمضان ابو جزر الفلسطيني المقيم في بلجيكا حيث تم اختياره من اللجنة المشرفة على التكريم كشخصية العام .

و يذكر ان الاستاذ رمضان ابو جزر ابن مخيم رفح و لاعب سابق في نادي شباب رفح و من اهم رموز الانتفاضة الاولى قد اكمل تعليمه الجامعي في الجزائر و شغل رئيس اتحاد الطلاب في جامعة مستغانم حينها .

و من ثم انتقل الى بلجيكا عام 1996 و خاض نجاحات كثيرة على الصعيد المهني كرجل اعمال و باحث و ناشط حقوقي و له بصمات كثيرة على صعيد العمل الوطني فقد كان المحرك و الفاعل و صاحب فكرة رفع الدعاوى القضائية على مجرمي الحرب الاسرائيليين في بلجيكا و أهمها قضية شارون بمسؤليته عن مجازر صبرا و شاتيلا و بعدها ضد موشيه يعلون و دوران الموج و التي اضرت كثيرا بوجه اسرائيل السياسي و الاعلامي في الأوساط الأوربية و خلق لوبي فلسطيني مضاد للوبي الصهيوني في بلجيكا و قد اطلق عليه الصهاينه هناك ( مهندس رفع الدعاوى على الشخصيات الإسرائيلية ) .

و من الجدير بالذكر ان ابو جزر من مؤسسي الجالية الفلسطينية في بلجيكا و مؤسس و رئيس مؤسسة البيت الفلسطيني في بلجيكا و شغل لسنوات أمانة سر حركة فتح في بلجيكا و من مؤسسي الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوربا .

و يحظى ابو جزر بعلاقات ممتيزة و رفيعة على مستويات عليا مع القادة و السياسيين و الأكاديميين في مختلف أنحاء العالم و خاصة أوربا حيث يعتبر مرجعا الى عديد من القنوات الإعلامية بخصوص الشأن الاوربي .

رمضان ابو جزر

و اخر نشاط فاعل له الدعوة الشهيرة التي اقامها ضد وزيري المالية و الاقتصاد في بلجيكا مطالبا اياهم بمنع دخول منتجات المستوطنات و المصنعة كليا او جزئيا في المستوطنات و التي أدت بضغط كبير على الغرفة التجارية البلجيكية و الإسرائيلية و صدر قانون اوربي مؤخرا يوصم بضائع المستوطنات بإشارات تفيد منشأها مما اثر سلبا اقتصاد المستوطنات .

و كان ابو جزر على راس حملة الحرية لفلسطين التي كانت تهدف لجمع مليون توقيع مواطن اوربي لمطالبة السياسيين و البرلمانيين الأوربيين بالاعتراف بدولة فلسطين دولة عضو في الامم المتحدة و اثر هذه الحملة رفعت عديد من الدول الأوربية تمثيل فلسطين من ممثلية الى سفارة بعد ان سلم ابو جزر و من رافقوه مليون و ثلاثمائة الف توقيع ورقي و إلكتروني لرئاسة البرلمان الاوربي .

و على صفحته على الفيسبوك اهدى الاستاذ رمضان ابو جزر هذا التكريم الى الأمهات الفلسطينيات في الوطن و الشتات و شكر المؤسسة الراعية للتكريم و د كمال الحسيني رئيس المؤسسة و ذكر انه كان المفترض ان يتلقى التكريم في الجليل الفلسطيني لولا المنع الاسرائيلي له .

و يذكر ان حفل التكريم سوف يبث على عديد من القنوات الفضائية و تلفزيون فلسطين مباشرة يوم الجمعة 18/12/2015 على الساعة 18:00 بتوقيت فلسطين و بحضور اكثر من 1200 شخصية من الوطن و الشتات و لفيف من المسؤولين و السفراء و الشخصيات الوطنية و الاعتبارية .

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *