عدة طرق يمكن من خلالها لتحليل البيانات أن تحدث ثورة في عملك

تقارير – التلغراف: عندما تحاول الشركات تحديد المجالات التي يجب أن تركز عليها للعام الجديد أو حتى مجرد تحليل المشاريع أو الحملات السابقة ، فمن السهل “النظر” فقط بدلاً من التدقيق حقًا. “ماذا يجب أن نفعل؟” ، “هل نجح؟”، و”ما الذي يمكننا فعله بشكل مختلف؟” غالبًا ما تكون الأسئلة التي تظهر أولاً. كان هناك وقت كان من النادر جدًا فيه الوصول إلى تحليلات البيانات الكاملة التي تغطي جميع الصناعات، أو كانت شاملة بما يكفي لضمان الاستثمار في هذا البحث ، ولكن في العامين الماضيين ، كان هناك تحول كبير في بوابات البيانات التي تساعد في تغيير طريقة عمل الشركات على المدى الطويل. يتحول الجميع للتركيز أكثر على جمع البيانات لتشكيل مستقبل استراتيجيات أعمالهم، ولكن لماذا؟

فيما يلي ثمانية أسباب لشرح ذلك بالضبط:

– المزيد من النتائج المتعمقة. مع التقدم التكنولوجي الذي يجعل البحث أسهل على أساس يومي ، قد يكون من السهل الحصول على ردود الفعل والمعرفة بشأن قواعد العملاء أو العملاء. لكن تحليل البيانات تأخذها خطوة أخرى إلى الأمام من خلال الخوض حقًا في ما هو ناجح أو لا يعمل ، أو ربما العثور على جوانب من المعلومات التي كنت تتجاهلها بطريقة أخرى. تدعم البيانات الصلبة النتائج ، مما يجعلها أداة مفيدة للغاية.

– استراتيجيات تسويقية أكثر فاعلية. من نافلة القول أنه عندما تفهم جمهورك حقًا ، فمن المرجح أن تقوم بالتسويق لهم بكفاءة وفعالية. وباستخدام نظام أساسي لتحليل البيانات للتعرف على جمهورك ، يمكنك تعديل إستراتيجيتك التسويقية وفقًا لذلك لتحسين المشاركة وتقليل إهدار الإعلانات.

– تجنب ارتكاب نفس الأخطاء. إن التحليل خلال الشهر أو الستة أشهر الماضية أو ما بعده يضمن أن كل ما كنت تقوم به يمكن أن يكون مسؤولاً عن النتائج التي حققها. إذا لم ينجح الأمر ، فستظهر البيانات ذلك، مما يضمن عدم وضع طاقتك (أو ميزانياتك) في الاستراتيجيات التي لا تعمل.

توقع بطريقة أكثر دقة. يمكن أن تستخدم التحليلات طرقًا تنبؤية للتركيز حقًا على ما نجح وما يمكن أن يكون أفضل الخطوات إلى الأمام.

– إدارة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل. إن معرفة ما يقوله الناس عنك عبر الإنترنت يمكن أن يساعد في قياس فعالية العديد من الأشياء بشكل أفضل ، بما في ذلك الحملات الإعلانية أو استراتيجيات التسويق أو الإنفاق. ستتمكن من الحصول على بيانات حول كل شيء من مكان وجود جمهورك، وما الذي يهتمون به، ومدى مشاركتهم في حملاتك واستراتيجياتك.

– تعزيز الاحتفاظ بالعملاء. إذا كان النشاط التجاري بطيئًا في معرفة ما هو مفيد أو لا يعمل لصالح العميل النهائي أو العميل ، فيمكنه أن يرى بسرعة انخفاضًا في الإقبال أو التفاعل. في هذه الأيام ، لديك القليل من الوقت لإشراك جمهورك ، ومع المنافسة الشديدة في جميع الصناعات تقريبًا ، قد يكون من المستحيل تقريبًا استعادتهم إذا كنت ستفقدهم. إحدى الطرق التي يمكن أن يساعد بها تحليل البيانات في ذلك هي زيادة ولاء العملاء. يسمح بإجراء تحليل مستمر لسلوك العملاء واتجاهاتهم ، ويتيح مراقبة هذا الأمر عن كثب للشركات القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ومستنيرة للحفاظ على قاعدة عملائها سعيدة ومتفاعلة قبل فوات الأوان.

تشجيع الابتكار وتطوير المنتجات. عندما تقرر الشركة ابتكارًا جديدًا أو تطوير منتج ، فإنها عادةً ما تنظر أولاً إلى العميل لتحديد ما يناسبه وما الذي يمكن أن ينجح. في السابق ، كان يتم ذلك من خلال التخمين أو مع القليل من التحليلات الداخلية أو التعليقات. مع تحليلات البيانات المتقدمة جدًا هذه الأيام ، فإنها تجعل تحديد ما يريده العميل حقًا أسهل بكثير وأكثر دقة. إنه يعطي تفكيرًا منطقيًا وبيانات أساسية قوية للرجوع إلى تطوير المنتج ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة العائد على الاستثمار والحفاظ على ولاء العميل على المدى الطويل.

زيادة الإنتاجية في مكان العمل. لا يقتصر جمع البيانات على ما يحدث خارجيًا أو كيفية تنمية أعمالك فحسب، بل يتعلق أيضًا بتحليل ما يحدث في الداخل أيضًا. يمكن أن يساعدك تحليل البيانات على تشجيع الإنتاجية في مكان العمل بأشياء مثل الكفاءة، حيث يكون التدريب ضروريًا إلى جانب الروح المعنوية العامة للموظفين.

يعد تحليل البيانات استثمارًا مهمًا للغاية لجميع الشركات لفهم عملائها حقًا، إلى جانب منحك ميزة تنافسية هائلة وتقليل إجمالي للتكلفة، نظرًا لارتكاب أخطاء أقل ، وستؤدي إلى إحداث نمو مطرد للعملاء الجدد. والأهم من ذلك، الاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

مقال مترجم لجاد إليوت ديب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pangea X

السيرة الذاتية للمؤلف

جاد إليوت ديب هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pangea X ، وهي منصة رقمية تهدف إلى الجمع بين أفضل محللي البيانات والعلماء المستقلين في العالم من جميع أنحاء العالم في نظام أساسي واحد، وإتاحة المجال أمامهم لفرص أعمال متنوعة.

اقرأ ايضاً

الاستعداد للمستقبل بالاعتماد على تحليل البيانات الضخمة

شكرا للتعليق على الموضوع