طقس التلغراف: أسبوع يتميز بنشاط الرياح واجواء شديدة البرودة

الطقس – التلغراف: بداية من يوم السبت حرارة عظمى حول 19 مئوية على أغلب المناطق مع طقس مائل للبرودة إلى لطيف ويزداد الشعور بالبرودة على المناطق الشمالية بسبب نشاط الرياح ، على أن تنخفض الحرارة بتقدم أيام الأسبوع لتكون أثناء ذروة الانخفاض بمنتصف الأسبوع حول 15 مئوية على المناطق الشمالية امتدادًا إلى شمال الصعيد ، حول 17 درجة بوسط الصعيد ، حول 19 بأقصى الجنوب …. مع توقعات بارتفاع طفيف بمعدل درجتين تقريبا على أغلب المناطق قبل نهاية الأسبوع مع بقاء الحرارة حول إلى أقل من معدلاتها.

تكون الأجواء شديدة البرودة ليلًا على أغلب المناطق، قارسة البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية ، مع فرص لتشكل الصقيع على المزروعات في الصباح الباكر ببعض مناطق الصعيد ، الواحات ووسط سيناء خاصًة حول منتصف الأسبوع.

تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار –السبت – على مناطق متفرقة من مدن الساحل الشمالي قد تغزر أحيانًا وتٌصحب بالرعد تمتد صباحًا لأجزاء من شمال الدلتا ، على أن ترتفع فرص هطول الأمطار خلال ليل السبت على أقصى شمال غرب الجمهورية وتمتد خلال نهار الأحد لمناطق شمال غرب الجمهورية ، ثم يتسع نطاق تأثيرها لتشمل أغلب المناطق الشمالية امتدادًا للقاهرة وشمال الصعيد في الفترة من مساء الأحد إلى نهار الاثنين وتكون متوسطة إلى غزيرة ، على أن تقل فرص الأمطار على المناطق الداخلية في الأيام اللاحقة و إن ظلت مرتفعة على السواحل الشمالية وبعض مناطق الدلتا خاصًة الشمالية منها.

يتميز الأسبوع بنشاط الرياح على مناطق مختلفة من الجمهورية ، يزداد نشاطها على مناطق من شمال الجمهورية وأجزاء من البحر الأحمر خلال نصفه الأول حيث تكون نشطة إلى قوية أحيانًا مع إثارة للرمال ، ويستمر نشاطها خلال نصفه الثاني على مدن البحر الأحمر وتعتدل نسبيًا على المناطق الشمالية.

وعن حالة البحرين فيكون البحر المتوسط مضطربًا إلى شديد الاضطراب خلال نصف الأسبوع الأول ، يقل اضطرابه تدريجيًا خلال نصفه الثاني و قد يصبح معتدلًا بنهايته، بينما يتراوح البحر الأحمر بين الاعتدال والاضطراب النسبي خلال نصف الأسبوع الأول ، ويزداد اضطرابه خلال نصفه الثاني.

تتشكل الشبورة صباح السبت على مناطق من شمال ووسط الجمهورية ، ويقل تشكلها خلال الأيام التالية على أغلب المناطق مع ظهورها على مناطق محدودة من شمال البلاد أحيانًا ،والتوقعات تشير إلى ارتفاع فرص تشكلها قبل نهاية الأسبوع على معظم المناطق الشمالية قد تصل لمستوى الضباب أحيانًا.

اقرأ ايضاً

طقس التلغراف: الحرارة تنكسر مساء اليوم وتشكيلات للسحب تحجب اشعة الشمس

شكرا للتعليق على الموضوع