النشرة الأسبوعية ل”التلغراف”: أجواء شتوية ودرجات حرارة اقل من المعدل

الطقس – التلغراف: يتسم الاسبوع بشكل عام باستمرار الاجواء الشتوية على المناطق الشمالية، حيث تكون درجات الحرارة اقل من معدلاتها المناخية عبر اغلب فترات الاسبوع، ويسود طقس بارد اجمالًا على مدن الساحل الشمالي مع متوسط 16 مئوية للعظمى، يكون لطيف على المناطق الداخلية من الشمال ببداية الاسبوع، على ان تتجه الحرارة نحو الانخفاض بتقدم ايام الاسبوع مع متوسط 17 مئوية للعظمى، ويكون الطقس شديد البرودة ليلًا.

أما مناطق الصعيد فتكون بداية الاسبوع دافئة مع درجات حرارة تتراوح من بداية الى منتصف العشرينيات على شمال ووسط الصعيد، وتميل للحرارة جنوبًا مع عظمى من اواخر العشرينيات الى اوائل الثلاثينيات، على ان تنخفض الحرارة بشكل ملموس خلال منتصف ونهاية الاسبوع لتهبط بشمال ووسط الصعيد دون العشرين مئوية، وتكون حول اوائل العشرينيات جنوبًا، ويتراوح الطقس من بارد الى شديد البرودة ليلًا.

تتهيأ الفرصة لهطول الامطار على مدن الساحل الشمالي عبر فترات مختلفة من الاسبوع، تزداد حول منتصفه وتمتد لتشمل بعض المناطق الداخلية من الشمال، بينما تكون الاجواء جافة على باقي مناطق الجمهورية.

وتتراوح الرياح بين الاعتدال والنشاط، يزداد نشاطها اتساعا في النصف الثاني من الاسبوع، ويعمل نشاط الرياح احيانًا على زيادة الشعور ببرودة الطقس على شمال الجمهورية.

وتميل حالة البحرين للاضطراب عبر اغلب فترات الاسبوع، تكون شديدة الاضطراب احيانًا.

كما تتشكل الشبورة صباحًا عبر فترات محدودة من بداية الاسبوع ونهايته على المناطق الداخلية من الشمال، تصل لمستوى الضباب ببدايته بوسط سيناء.

اقرأ ايضاً

طقس السبت : التيارات الباردة تسيطر على الاجواء

شكرا للتعليق على الموضوع