نائبة تطالب الحكومة بتعديل ساعات العمل فى الصيف لتبدأ من الخامسة فجراً

القاهرة – التلغراف: تقدمت الدكتورة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه الى رئيس الحكومة ووزيرة التخطيط، للنظر فى تعديل مواعيد العمل، نظراً للتغيرات الجوية التى تسببت فى إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وقالت الدكتورة صبورة السيد، في طلب الإحاطة، ان التغيرات المناخية التى طرأت على العالم تسببت فى تغير المناخ وخاصة فى فصل الصيف، ومانشهده فى مصر لم نتعود عليه، وطبيعة المصريين هى الإعتدال فى الفصول.

واضافت عضو مجلس النواب، ان كبار السن والسيدات وحتى من هم فى منتصف العمر قد لا يتحملوا هذه الأجواء، وأخيراً شاهدنا اتوبيس تابع لهيئة النقل العام اشتعل بسبب ارتفاع حرارة الجو، وأكد عدد كبير من الأطباء ان ارتفاع درجة الحرارة قد تتسبب فى حالات الوفاة.

وبناء على ذلك طالبت النائبة صبورة السيد، من الحكومة النظر فى تعديل ساعات العمل خاصة فى فصل الصيف، دون التأثير على مصالح المواطنين او تأثر الدولة ومؤسساتها بهذا الأمر.

واقترحت النائبة صبورة السيد، ان تبدأ ساعات العمل فى فصل الصيف من الساعة الخامسة صباحاً وتنتهى 12 ظهراً، وبالنسبة للمصالح الحكومية التى تتطلب وقت أكثر، يتم تقسيم الموظفين حسب الرغبة وحاجة العمل الى دورة عمل مسائية تبدأ من الساعة الخامسة عصراً، والغرض من ذلك تجنب الخروج فى وقت ذروة إرتفاع رجات الحرارة، مع الأخذ فى الاعتبار ذوى الإعاقة والسيدات الحوامل وغيرهم من الفئات التى نص عليها القانون.

اقرأ ايضاً

النائبة صبورة السيد: تشريعات صناعة الذهب ستقضى على عشوائيات التنقيب

شكرا للتعليق على الموضوع