منع امرأة من السفر لكندا لأن اسمها “داعش”

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن سيدة تدعى راني إيزيس ليك، تعرضت لإلغاء سفرها إلى كندا 3 مرات، وذلك لأن اسمها الأوسط باللغة الإنجليزية يشبه نفس حروف تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت الصحيفة أن السيدة التي تبلغ من العمر 29 عاما منعت من السفر ثلاث مرات وذلك لأن أسمها يوجد به، ISIS، أي إيزيس وهو على أسم الإلهة الفرعونية القديمة “إيزيس” ولكنه أيضًا يشبه الاختصار المستخدم لتنظيم داعش.

وتقول راني إن أسمها لم يسبب لها أي مشكلة إلا هذه المرة عندما حاولت الحجز لرحلة داخلية للقيام بعمل تطوعي لمدة عام في كندا العام المقبل .

وأضافت أنها اشترت رحلة بين مدينتي تورنتو وفانكوفر الكنديتين من ثلاثة وكلاء مختلفين ،وجميعها ألغيت بشكل غامض .. وأن الوكيل الأول أرجع الإلغاء “لمشاكل فنية” واثنين آخرين اتهموها بأنها من ألغت حجزها بنفسها.

وتابعت أنها بعد فشل محاولاتها الثلاث عبر الهاتف تمكنت إيزيس أخيرا من حجز رحلة لها في وقت لاحق من هذا الشهر بعد أن حجزت أمها باستخدام اسم آخر لها.

وقالت السيدة راني والتي تعمل طاهية إنها تشعر بالتمييز ضدها بسبب أسمها وأن لديها مخاوف من تعامل مسئولي الأمن معها في كندا يرون جواز سفرها.

وقالت: “أنا غضبت قليلا. إنه أمر سخيف تماما وغير عادل..أنا لا أريد تغيير اسمي ولا ينبغي عليا أن أفعل.. إنهم لا يمكنهم القيام بذلك ..إنه نوع من التمييز”.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *