دراسة تحذر من قضاء الأطفال وقت كبير أمام الشاشات

الأطفال الذين يقضون وقت كثير أمام شاشات التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية قد لا يكتسبون القدر نفسه من مهارات حل المشكلات والتواصل اللازمة للمدرسة

قراءة المزيد

كندا تسجل أول إصابتين بجدري القردة

كيبيك – التلغراف: أعلنت كندا تسجيل أول حالتي إصابة بمرض جدري القردة لدى البشر، في أعقاب سلسلة من حالات الإصابة بهذا الفيروس في أوروبا والولايات المتحدة أيضا.

قراءة المزيد

أربعة قتلى في حادث بكلية عسكرية ملكية

كندا – التلغراف: قالت وزارة الدفاع الكندية إن التحقيق جار بعد وفاة أربعة طلاب في حادثة مميتة تتعلق بمركبة في حرم الكلية العسكرية الملكية في كينغستون في أونتاريو.

قراءة المزيد

السفيرة منى أبو عمارة … نموذج مشرف للدبلوماسية الفلسطينية‎‎

كندا – التلغراف: منذ توليها منصب سفيرة دولة فلسطين في كندا ، استطاعت منى ابو عمارة أن تحدث فرقا في العمل الدبلوماسي الفلسطيني بشكل عام من ناحية المتابعة الحثيثة لقضايا الوطن الفلسطيني كافة ، والتفاعل الحقيقي والجاد معها ، ما يتيح إيصال الصوت الفلسطيني بمصداقية عالية وكفاءة مهنية قوبة تضمن حشد التأييد وكسب الأصوات الداعمة لتلك القضايا .

قراءة المزيد

كندا تلغي شرط اختبار كورونا للقادمين من الخارج

قررت كندا إلغاء إجراء اختبار كورونا المسبق للوافدين الحاصلين على التطعيم في بلد القدوم، وذلك اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

قراءة المزيد

كندا تعلن نيتها إرسال معدات خاصة عالية التقنية إلى أوكرانيا

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أنه أبلغ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن بلاده تعتزم إرسال “معدات متطورة عالية التقنية إلى أوكرانيا قريبا”.

قراءة المزيد

كندا تعلن إرسال معدات عسكرية إلى أوكرانيا

أوتاوا – التلغراف: أعلنت الحكومة الكندية إرسال معدات عسكرية دفاعية للجيش الأوكراني بينها خوذ وسترات واقية، فيما استبعدت مرة أخرى نشر قوات لمواجهة الجيش الروسي في أوكرانيا.

قراءة المزيد

كلية ثندربيرد للإدارة الدولية تعلن عن إطلاق مبادرة عالمية تهدف إلى تعليم 100 مليون متعلم

خدمات – التلغراف: تعدّ مبادرة فرنسيس وديون النجفي العالمية بمثابة مبادرة عالمية شاملة ومبتكرة وبالغة التأثير تهدف إلى تحقيق الهدف الرابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهو ‘ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع‘. كما تسعى المبادرة إلى الحرص على أن يكون 70 في المائة من المشاركين من النساء.

قراءة المزيد

مصرية ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في كندا

تقرير – كندا – التلغراف: فيبي وصفي تركت بلدها الأم مصر في العاشرة من عمرها لتنتقل إلى الولايات المتحدة ومنها إلى كندا حيث قضت أغلب فترات حياتها هناك، لكنها استطاعت أن تحقق نجاحا باهرا إلى درجة تصنيفها ضمن أكثر 100 شخصية ملهمة ومؤثرة بالمجتمع الكندي، بعد أن أصبحت مديرة لمدرسة “فيلوباتير”، التي تعد إحدى أفضل المدارس في مقاطعة أونتاريو الكندية.

قراءة المزيد