لماذا يفضل الرجال المراة النحيفة؟

خلصت دراسة حديثة اجريت في جامعة ابردين ببريطانيا الى ان الرجال يفضلون المراة النحيفة، لان شكل الجسم المهندم يرتبط في اذهانهم بالشباب والخصوبة وانخفاض خطر الاصابة بالامراض.

كما اشارت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة “ديلي ميل” الى ان تطور مستوى اللياقة البدنية للنساء هو ما يجعلهن اكثر جاذبية ايضا، ومن جانبه، اكد البروفيسور جون سبيكمان المشرف على الدراسة، على فكرة ربط الرجال نحافة المراة ولياقتها البدنية بمتوسط العمر والقدرة على الانجاب.

وقام العلماء في هذه الدراسة بعمل نموذج حسابي لمزج العلاقة بين مستويات السمنة ومتوسط العمر والخصوبة لدى المراة، وتوصلوا الى ان عامة الناس يرون الانثى جذابة عندما يتراوح موشر كتلة الجسم لديها ما بين 24 و 24.8، اي مثل هيئة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان قبل الحمل.

الدراسة اختبرت ذوق اكثر من 1300 شخص من الذكور والاناث من المملكة المتحدة وتسع دول اخرى، حيث عرض على المشاركين 21 صورة لاناث ذوات مستويات مختلفة من السمنة، وطلب منهم اعادة ترتيبها من الاقل الى الاكثر جاذبية.

وتبين بفحص نتائج الاختبار ميل كل من الرجال والنساء لصورة المراة الانحف على الاطلاق، والتي وصل موشر كتلة الجسم لديها الى 19.

يذكر ان موشر كتلة الجسم (BMI) يساوي الوزن بالكيلوغرام/ الطول بالمترX الطول بالمتر.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *