حروف ومعانى ومشاهير ” حرف الألف “

حرف الألف ” أحمد “

معنى اسم ” أحمد “

اسم مذكر :

اسم علم مذكر عربي، جاء بصيغة التفضيل، ومعناه من تحلَّى بأفضل الصفات، ولهذا يحمدُه الناس.

وهو من أسماء رسول الله (صلى الله عليه وسلم) .

وفي بعض المناطق الريفية والبدوية يسكنون الحاء، ولاسيما بنو تميم ، أو يضيفون كسرة على الألف بعد حذف الفتحة : حَمْد، إحمد.

اصل اسم ” أحمد ” : عربي

من مشاهير هذا الاسم :

احمد بن حنبل:

أبو عبد الله أحمد بن محمد بن حنبل الشيباني الذهلي (164-241هـ / 780-855م) فقيه ومحدِّث مسلم، ورابع الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الحنبلي في الفقه الإسلامي. اشتُهر بعلمه الغزير وحفظه القوي، وكان معروفاً بالأخلاق الحسنة كالصبر والتواضع والتسامح، وقد أثنى عليه كثير من العلماء منهم الإمام الشافعي بقوله: «خرجتُ من بغداد وما خلَّفتُ بها أحداً أورع ولا أتقى ولا أفقه من أحمد بن حنبل»، ويُعدُّ كتابه “المسند” من أشهر كتب الحديث وأوسعها.

أحمد زويل  :

أحمد حسن زويل (26 فبراير 1946-) عالم كيميائي مصري وأمريكي الجنسية حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو حيث قام باختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتوثانية وهكذا يمكن رؤية الجزيئات أثناء التفاعلات الكيميائية، وهو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتقنية.

احمد الجار الله :

أحمد عبدالعزيز الجارالله ( 1942م ) أعلامي وصحفي كويتي الرئيس الفخري لجمعية الصحافيين الكويتيين رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية وصحيفة عرب تايمز ومجله الهدف الأسبوعية.

احمد حلمي:

أحمد حلمي (18 نوفمبر 1970)، ممثل كوميدي مصري. كانت بدايته في التلفزيون عندما كان يقدم برنامج « لعب عيال «، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم « عبود على الحدود «، وبعدها انطلقت مسيرته الفنية.

احمد السقا:

أحمد السقا (1 مارس 1973)، ممثل مصري، هو من عائلة فنية حيث أن والده هو المخرج صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني.

احمد عز:

أحمد عز (23 يوليو 1971)، ممثل مصري.

 ظهر لأول مرة مع المغنية أصالة في كليب لما جت عينك في عيني، وظهر أيضاً بمشهد صغير في فيلم كلام الليل للمخرجة إيناس الدغيدي التي أتاحت له فرصة القيام بدور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة.

وفي 2004 لفت الأنظار إليه عندما لعب دور البطولة أمام الفنانة يسرا في مسلسل ملك روحي وبعده في لم يحب البنات وسنة أولى نصب.

 بعد ذلك ابتعد عز عن الأدوار الرومانسية واتجه لأفلام الحركة والإثارة (الأكشن) .

 احمد فهمي :

أحمد فهمي (من مواليد 17 مارس 1978)، ممثل ومغني مصري، بدأ حياته الفنية كعازف لاله الكمان في فرقة عمرو دياب ثم مطربا في فرقة واما معتمدا على موهبته الغنائية ودراسته في الكونسرفتوار ، حقق نجاحا كبيرا عندما مثل أول ادواره فانطلق في عالم السينما محققا نجاحا تلو الاخر .

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *