السعودية لن تدخل الأراضي السورية ومصر لن تساعدها

ترددت أنباء عن وجود قوات عربية من الأردن ومصر والسودان والبحرين، في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع تصريحات مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، عن استعداد المملكة لإرسال قوات برية إلى سوريا.

واستبعد الخبير العسكري المصري، اللواء حسام سويلم، في تصريحات لـ”سبوتنيك” اليوم الاثنين، دخول القوات السعودية في عملية عسكرية داخل الأراضي السورية، مشيراً إلى أن السعودية مشتركة مع التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، والمقاتلات السعودية تشارك مع الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا في ضرب مواقع التنظيم في سوريا.

وفيما يتعلق بمشاركة السعودية في تحالف إقليمي عربي ـ تركي لمحاربة “داعش”، في سوريا وفي إطار اتفاق دولي، أوضح الخبير الاستراتيجي، أن هذا لم يتبلور بعد، واصفاً الأنباء التي تتردد حول هذا بـ “غير الدقيقة” ولا أساس لها من الصحة.

وتشهد المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية، الثلاثاء الجاري، مناورات “رعد الشمال” بمشاركة مصر وعدد من الدول العربية والإسلامية، الإمارات، البحرين، الأردن، باكستان، اليمن والسودان، بهدف رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة، وتنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجي للقوات من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول، بما يحقق النقاط والأهداف التدريبية المرجو الوصول إليها.

واستبعد الخبير العسكري المصري، أي مشاركة لمصر في مثل هذه العمليات.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *