نقابة الاطباء تخاطب الوزراء لصرف مستحقات اطباء العزل

خدمات – التلغراف : خاطبت نقابة الاطباء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ..لإستئناف صرف مستحقات الأطباء العاملين بمستشفيات العزل وذلك بعد ورود شكاوى إليها من توقف صرف المكافآت التى سبق وقررتها وزارة الصحة لهم وجاءت تفاصيل المخاطبة كالتالى ..

السيد المهندس/ مصطفى مدبولى (رئيس مجلس الوزراء)

تحية طيبة وبعد

– على الرغم من علم الجميع بأن الأطباء وباقي فئات الفريق الطبي يعملون بإخلاص لحماية الشعب المصري من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، وبالطبع فإنهم الأكثر عرضة للعدوى بسبب تواجدهم الحتمي وسط المرضى لرعايتهم.

– فإننا نحيط سيادتكم علما بأنه قد وردت للنقابة شكاوى من بعض الأطباء العاملين بمستشفيات العزل المخصصة لعلاج المصابين بكورونا، وتتلخص الشكوى فى امتناع الجهات المختصة عن صرف المستحقات المالية التى تم التعهد بصرفها لهم، وقد تم صرفها بالفعل لأول دفعة من الأطباء عملت بمستشفى النجيلة بمطروح بقيمة عشرون ألف جنيها كمكافأة  لكل منهم عن كامل الفترة المقدرة بأربعة عشر يوما، ثم تم الإمتناع عن صرفها بعد ذلك.

– نجيط سيادتكم علما بأنه حتى وإن كان الأطباء يعملون لصالح الوطن دون النظر للإعتبارات المادية، إلا أننا لا نستطيع أن نغفل أن لكل منهم إلتزامات مادية نحو نفسه وأسرته عليهم الوفاء بها خاصة فى ظل تفرغهم التام للعمل بهذه المستشفيات طوال فترة العمل التى يليها أيضا فترة حجر إجبارى لهم.

–  كما نحيط سيادتكم علما بأنه من غير المتصور أن تقوم وزارة الصحة بالإعلان عن قيمة المستحقات المالية الإضافية وتصرفها للبعض، ثم تعدل عن الصرف للبعض الآخر، خاصة فى ضوء تصريحات السيد رئيس الجمهورية التى تفيد بضرورة صرف مكافآت استثنائية لأعضاء الفريق الطبى العاملين بمستشفيات العزل، وذلك بالطبع سيكون تشجيعا معنويا لهم حيث لا توجد أى أموال تعوض أى منهم عن إصابته بالعدوى.

– لذلك نرجو من سيادتكم إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف المستحقات المالية المعلن عنها سابقا لأعضاء الفريق الطبى العاملين بمستشفيات العزل والحجر.

9-2 (2)

شكرا للتعليق على الموضوع