اخر ايام المدينة “الحلم الممنوع”

التلغراف – برلين :

ضمن فاعليات مهرجان برلين الدولى 66 عرض الفيلم المصرى المشارك بقسم الفورم لتامر السعيد والفيلم انتاج مشترك بين صندوق ابوظبى للسينما والمملكة المتحدة ومصر .

و الفيلم من بطولة ليلى سامى وحنان يوسف ومريم سعد وعلى صبحى مع حيدر الحلو وباسم حجار وباسم فياض، والفيلم من تأليف رشا سلطى وتامر السعيد .

الفيلم هو العمل الاول لمخرجة  تامر السعيد مخرج وكاتب ومنتج سينمائي  درس السعيد الصحافة  بالقاهرة والإخراج السينمائي في المعهد العالي للسينما.

عمل كمساعد مخرج لبعض من أكبر الأفلام الروائية والمخرجين المصريين معالي الوزير عام 2002 من إخراج سمير سيف وبطولة أحمد زكي كما عمل في إخراج الإعلانات وأيضًا في مجال الإنتاج لعدد من الشركات آخرها شركة هوت-سبوت ومقرها في دبي. ما بين عامي 1994 و2004، كتب وأنتج وأخرج عددًا كبيرًا من الأفلام القصيرة والوثائقية التي حازت على جوائز عربية وعالمية، وكان من أبرزها الفيلم الروائي القصير يوم الاثنين عام 2004 .

الفيلم يتناول حياة شاب يقع فى العديد من المشاكل تظهر له سوء ماوصلت اليه مصر قبل الثورة بايام كما يزيد الامر سوء احوال اصدقائه المقيمين بالعراق ولبنان وسوريا مما يجعل اسم الفيلم ماقبل الربيع العربى اسم افضل .

Osama Bayoumi

رسالة مهرجان برلين السينمائى الدولى

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *